حـوادث

تحرير 74 قضية غش تجاري خلال 3 أيام

16-10-2021 | 13:43
تحرير  قضية غش تجاري خلال  أيامقضايا الغش التجاري - أرشيفية
Advertisements
مصطفى عيد زكي

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية من تحرير 74 قضية غش تجاري، خلال 3 أيام.

ووجه اللواء عصام العزب، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وعلى مدار الأسبوع الأول من أكتوبر، أعلنت وزارة الداخلية نجاحات وجهود متميزة في مجال الأمن الاقتصادي، تم ضبط (11203 قضايا تموينية متنوعة) جاءت كالآتي: ضبط (165) قضية إسطوانات بوتاجاز، بمضبوطات بلغت (15932 اسطوانة بوتاجاز)، وضبط (18) قضية مواد بترولية، بمضبوطات بلغت (643681 لترًا) لبيعها في السوق السوداء. 

وضبط (11020) قضية سلع غذائية وتموينية، أبرزها ضبط (301) قضية سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط (87) قضية بيع سلع تموينية مُدعمة بالسوق السوداء. 

ونجحت شرطة الكهرباء في ضبط (77023) قضية في مجال سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد، وقد بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة في تلك القضايا 65.7 مليون جنيه. 

وفي مجال التهرب الضريبي، تم ضبط (2044) قضية ما بين (ضرائب عامة - ضرائب على القيمة المضافة - جمارك - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهي - تنفيذ أحكام - تحري مدين) بمبالغ مالية بلغت 5.7 مليار جنيه، قيمة تعاملات مالية مخفاة لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 6.7 مليون جنيه. 

وفي مجال الأموال العامة، تم ضبط (27) قضية تنوعت ما بين جرائم (النقد والتهريب - الاختلاس والإضرار بالمال العام - الاحتيالات المصرفية - الرشوة واستغلال النفوذ - غسل الأموال - الكسب غير المشروع) بقيمة إجمالية بلغت 39.7 مليون جنيه. 

وتمكنت شرطة النقل والمواصلات من ضبط (2) تشكيل عصابي، ضما (4) متهمين، ارتكبوا (2) واقعة متنوعة، وضبط (1945) قضية متنوعة، أبرزها جرائم (سرقات عامة - حيازة مواد مخدرة). 

وفيما يتعلق بقضايا المصنفات تم ضبط (293) قضية على النحو الآتي: (140) قضية في مجال مكافحة جرائم المصنفات ضبط خلالها عدد (19) وحدة من بينها (لاب توب- وحدات معالجة مركزية- فلتر صوت- راوتر)، وكذلك ضبط (153) قضية في مجال جرائم المطبوعات تمثلت في (كتب مقلدة ومنسوخة وبدون فواتير شراء من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، مطبوعات دوائية دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وكذا دون الحصول على تراخيص من الجهات المعنية). 

وأنهت شرطة البيئة والمسطحات المائية مهامها خلال أسبوع بضبط (426) قضية في مجال حماية الثروة السمكية، أبرزها قضايا (صيد مخالف - مراكب مخالفة - غزل مخالف - جوابي مخالفة)، وكذلك ضبط (1370) قضية في مجال حماية البيئة ونهر النيل من التلوث، و(65) قضية في مجال حماية منافع الري والصرف (التعدي بالردم)، و(122) قضية في مجال حماية الأراضي والثروة الزراعية، و(125) قضية في مجال حماية الملاحة الداخلية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة