محافظات

محافظة الغربية ستتكفل بسداد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين

16-10-2021 | 11:55
محافظة الغربية ستتكفل بسداد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرينالدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الغربية- محمد مبروك

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم السبت، أن محافظة الغربية ستتكفل بسداد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين، وذلك من خلال الحصر الذي قامت به مديرية التربية والتعليم.

وأشار "رحمي"، أنه تم توجيه مديرية التضامن الاجتماعي بتحمل تلك المصاريف من خلال الجمعيات الأهلية؛ حتى يتسنى للطلاب غير القادرين تسلم كتبهم الدراسية. 

ومن جانب آخر، فإن وزاره التربية والتعليم، قد حددت الفئات المعافاة من دفع المصروفات، والتي تشمل " أبناء الشهداء والمرأة المعيلة وذوي الهمم والمدرجين بتكافل وكرامة.

وكان المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد أكد أن إجمالي عدد  المدارس الجاهزة التى استقبلت الطلاب خلال هذا الدراسي العام يبلغ  2529 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية العشر، لافتا إلى أنه تم المرور عليها من قبل هيئة الأبنية التعليمية، وإعداد تقرير منفصل عن كل مدرسة، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لجميع المباني المدرسية بجانب تجهيز 22 مدرسة جديدة بقوة 319 فصلا دراسيا لافتتاحها ودخولها الخدمة لهذا العام الدراسي الحالي.

وأضاف "حسن"، أنه تم تزويد المدارس بالأثاث المدرسي اللازم بمبلغ 6 ملايين جنيه  بعدد 3800 مقعد للمراحل المختلفة، بجانب تزويد المدارس المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز زفتى بتجهيزات إضافية بإجمالي 11.6 مليون جنيه بخلاف الإنشاءات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة