سوشيال ميديا وفضائيات

محافظ الوادي الجديد يكشف تفاصيل الملتقى التسويقي الأول للتمور

16-10-2021 | 11:31
محافظ الوادي الجديد يكشف تفاصيل الملتقى التسويقي الأول للتموراللواء محمد سلمان الزملوط
عبدالصمد ماهر

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن الملتقى التسويقي الأول للتمر بالمحافظة انطلق تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أنه ألقى الضوء على المحافظة بعدما كانت المعلومات المتاحة عنها محدودة، مشيرًا إلى أن جوائز المهرجان تتخطى نصف مليون جنيه، وستشارك الحرف البيئية والفرق الشعبية وغيرها.

وأضاف الزملوط خلال لقاء مع مراسل برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أن مصر أكبر دول العالم المنتجة للتمور بواقع 18% من الإنتاج العالمي وبها 3 ملايين نخلة تنتج 200 ألف طن. 

وتابع محافظ الوادي الجديد: "الرئيس زرع نخلة في شرق العوينات، ووجه بزراعة 2.5 ملايين نخلة خلال لقائه الدوري مع أبناء المحافظة في 12 يناير 2019"، مشيرًا إلى أن مصر تعمل دائما على الاحتكاك بالسوق العالمية تلبية حاجة المصدرين. 

وأشار إلى أن هذا الملتقى سيكون سنويا بدعم مصري خالص: "لدينا 91 شركة منها 75 شركة للتمور، والباقي لكل ما يلزم للإنتاج الزراعي والنخيل والصناعة والإدارة، ومعنا أكثر من 12 محافظة مسجلة وأكثر من دول عربية في الملتقى والفاعليات ستستمر لمدة 3 أيام". 

وأكد محمد سلمان الزملوط، أن التمور تستخدم في أكثر من 10 صناعات مثل السكر والأعلاف والسماد، موضحًا أن الملتقى سيشهد لقاءات متعددة مع عدد من المتخصصين وتوفير فرص عمل مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر: "هناك شاب صنع أسمدة من زعف النخيل، ونتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة لإقامة أكبر مصنع في الوادي الجديد للاستفادة من مخلفات الحرائق".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة