عرب وعالم

انطلاق أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

16-10-2021 | 11:12
انطلاق أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي
Advertisements
أ ش أ

انطلقت اليوم السبت، أعمال الجلسة العامة الأولى لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي،  بمقر جامعة الدول العربية، بمشاركة الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني، وريتاج العباسي، رئيسة برلمان الطفل.

وتناقش الجلسة مجمل الأوضاع في المنطقة العربية، والوقوف على التقارير الصادرة بحق البلدان العربية والرد عليها، فضلاً عن تطورات الأحداث على الساحة العربية واستعراض تقارير اللجان.

تشهد الجلسة الإعلان عن مبادرة جديدة من مبادرات البرلمان العربي، وهي المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث سيكون هذا المركز هو الأول من نوعه على المستوى العربي لبحث سبل تقديم الدعم اللازم من البرلمان العربي للجهود البرلمانية في مجال مكافحة الإرهاب.

وتناقش الجلسة التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأزمة اليمنية والوضع في ليبيا وكذلك سبل حماية الأمن المائي لمصر والسودان وغيرها من الملفات الهامة ومشروع قانون حماية وتعزيز الأمن السيبراني في الدول العربية.

وكانت لجان البرلمان العربي الدائمة والفرعية، قد اختتمت أعمال اجتماعاتها التي استمرت على مدى يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في إطار التحضير للجلسة الأولى للبرلمان من دور الانعقاد الثاني.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة