أخبار

انطلاق مؤتمر«الأهرام» السنوي الثاني حول توطين صناعة الأدوية

16-10-2021 | 10:34
انطلاق مؤتمر;الأهرام; السنوي الثاني حول توطين صناعة الأدوية إنطلاق مؤتمر الأهرام السنوي الثاني حول توطين صناعة الأدوية
محمد علي السيد- علاء أحمد

انطلق منذ قليل، مؤتمر الأهرام السنوي الثاني للدواء، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي يستمر لمدة يومين يناقش خلالهما عبر 9 جلسات علمية كل ما يتعلق بـ "توطين صناعة الدواء في مصر" وتقديم حلول عملية لمشكلاتها.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحية ورئيس لجنة توطين صناعة الدواء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى وعدد من المحافظين، وكبار مسئولي الدولة، ورؤساء قطاعات الصحة والدواء وممثلي كبرى شركات الدواء والمستلزمات الطبية والدوائية المصرية والعالمية.

يعقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، والرئاسة الشرفية للدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، ويشارك في الجلسة الافتتاحية المهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام.

وقال عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام إن المؤسسة حريصة على تنظيم مؤتمرها السنوي للدواء الذي يعد نقلة نوعية في تنظيم المؤتمرات من حيث التحضير لانعقاده ومناقشات جلساته المستفيضة، والمشاركات الفعالة من حيث الكم والكيف إضافة إلى تقديم تجربة رائدة في متابعة توصياته والعمل على تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصحة وقطاعاتها المختلفة وشركاء تنظيم المؤتمر.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة