أخبار

جمعية الفلك تعلن مرور كويكب صغير بقرب الأرض الإثنين المقبل

16-10-2021 | 09:58
جمعية الفلك تعلن مرور كويكب صغير بقرب الأرض الإثنين المقبلكويكب صغير سيمر قرب الأرض
Advertisements
دينا المراغي

تشهد الكرة الأرضية اليوم الإثنين المقبل، عبور كويكب صغير مكتشف حديثاً يسمى  "2021 TG14" ويبلغ قطره سبعة أمتار يتحرك بسرعة 11.4 كيلومتر بالثانية وسيكون في أقرب مسافة 250,716 كيلومتر عند الساعة 02:54 صباحا  بتوقيت القاهرة، ولمعانه الظاهري ( 19.87 +) لذلك لن يرى بالعين المجردة ولا يوجد خطر من اصطدامه بكوكبنا. 

تقول الجمعية الفلكية بجدة، إن الكويكب يعد ضمن قائمة الأجسام القريبة من الأرض وهي تشمل أي كويكب يتقاطع مداره مع مدار الأرض، وتتم مراقبة هذه الكويكبات عن كثب، وبفضل الأرصاد عالية الدقة والحسابات الميكانيكية السماوية ، يُعرف مدارها عادةً بمستوى عالٍ من الدقة.

واستنادًا إلى أحدث الحسابات المدارية عالية الدقة تم التأكيد بأن اقتراب الكويكب 2021 TG14  يوم الإثنين هو الأقرب خلال السنوات العشر المقبلة. 

وتوضح الجمعية، أن الكويكب لو كان في مسار اصطدام مع الأرض فإنه سيتفكك أعلى الغلاف الجوي للأرض ولن يكون له تأثير خطير على سلامة سكان الأرض .

وجدير بالذكر أن الكويكبات الصغيرة التي تقترب من الأرض من المحتمل أن يتأثر مدارها بجاذبية كوكبنا، وهو تأثير يطلق عليه "مساعدة الجاذبية" وتستخدمه  وكالات الفضاء للمساعدة في دفع المركبات الفضائية إلى أماكن مختلفة في نظامنا الشمسي.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة