عرب وعالم

تعليق اختبارات كورونا في معمل بريطاني بعد ظهور 43 ألف نتيجة سلبية خاطئة

16-10-2021 | 07:33
تعليق اختبارات كورونا في معمل بريطاني بعد ظهور  ألف نتيجة سلبية خاطئةاختبارات كورونا
أ ش أ

أعلن جهاز الأمن الصحي البريطاني، أمس الجمعة، تعليق عمليات أحد المعامل الخاصة في مدينة ولفرهامبتون غرب البلاد، بعد اكتشاف وجود خطأ في النتائج السلبية الخاصة بـ43 ألف تحليل "بي سي آر" للكشف عن عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأشار الجهاز - في بيان، نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية - إلى أن هيئة الاختبار والرصد التابعة لهيئة الصحة البريطانية علقت عمليات الاختبار التابعة لعيادة "إمينسا" الصحية ومعملها في ولفرهامبتون.

وأوضحت الصحيفة أن القرار يأتي بناء على تحقيق في عدة بلاغات من مواطنين كانت نتيجة تحليل "بي سي آر" الخاصة بهم سلبية، في حين أن نتائج تحاليلهم باستخدام الاختبار المنزلي كانت إيجابية.

وأشارت هيئة الاختبار والرصد البريطانية إلى أن المعمل أجرى 400 ألف اختبار فيروس كورونا، وكانت الأغلبية العظمى منها نتائج سلبية، لكن هناك نحو 43 ألف شخص هم الذين كانت نتائجهم سلبية عن طريق الخطأ، وهؤلاء الأشخاص أجروا الاختبار في الفترة بين 8 سبتمبر و12 أكتوبر، وتتواصل حاليا مع هؤلاء الأشخاص وتخبرهم بأنهم قد يكونوا حاملين للعدوى وتنصحهم بإجراء اختبار آخر للتأكد من سلامتهم.

ومن جانبه، قال مدير حوادث الصحة العامة في جهاز الأمن الصحي البريطاني ويل ويلفور، إنه جار العمل لتحديد الأخطاء التقنية المعملية التي أدت إلى تلك النتائج الخاطئة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يوجد دليل بعد على أي خلل في أدوات تحليل الاختبار المنزلي أو اختبار "بي سي آر"، مشددا على أن هيئة الصحة العامة البريطانية لديها ثقة كاملة في استمرار استخدام كلا الاختبارين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة