عرب وعالم

المفوضية الأوروبية توافق على خطة بقيمة 31.9 مليار يورو لدعم الشركات المتضررة من كورونا

16-10-2021 | 03:00
المفوضية الأوروبية توافق على خطة بقيمة  مليار يورو لدعم الشركات المتضررة من كوروناالمفوضية الأوروبية
أ ش أ

وافقت المفوضية الأوروبية، الجمعة، على خطة إيطالية بقيمة 31.9 مليار يورو؛ لدعم الشركات المتضررة من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك بموجب الإطار المؤقت لمساعدة الدول الأعضاء.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية والمسئولة عن سياسات المنافسة مارجريت فيستاجر - في بيان صحفي نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي - : "شهدت العديد من الشركات في إيطاليا انخفاضًا كبيرًا في إيراداتها بسبب تفشي كورونا والتدابير اللازمة للحد من انتشاره. وسيمكن هذا المخطط البالغ 31.9 مليار يورو إيطاليا من دعم هذه الشركات من خلال مساعدتها على تلبية احتياجاتها من السيولة وتغطية التكاليف الثابتة التي لا تغطيها عائداتها. كما أننا سنواصل العمل في تعاون وثيق مع الدول الأعضاء لإيجاد حلول عملية للتخفيف من الأثر الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا، بما يتماشى مع قوانين الاتحاد الأوروبي".

وكانت إيطاليا قد أخطرت المفوضية بموجب الإطار المؤقت بخطة مساعدة بقيمة 31.9 مليار يورو لدعم الشركات المتضررة من فيروس كورونا والتدابير التقييدية التي يتعين على الحكومة الإيطالية تنفيذها للحد من انتشار الفيروس.

وتتكون الخطة من مقياسين؛ إحداهما دعم التكاليف الثابتة غير المغطاة التي تم تكبدها خلال الفترة بين مارس 2020 وديسمبر 2021 أو أجزاء من تلك الفترة، كما أنها ستكون متاحة لجميع الشركات، بغض النظر عن حجمها والقطاع الذي تعمل فيه (باستثناء القطاع المالي) "بحسب البيان".

وأخيرًا، ذكر البيان أنه بموجب هذه الخطة، ستتخذ مبالغ محدودة من المساعدات شكل الإعفاءات والتخفيضات الضريبية؛ أو المنح المباشرة. ونظرًا لأن معظم المساعدات سيتم منحها تلقائيًا وأن سقوف المساعدات لن تنطبق فقط على المستفيد المباشر ولكن أيضًا على الشركات التابعة لها، فسيتعين على المستفيدين المؤهلين الإشارة في إعلان ذاتي مسبق إلى مقدار المبالغ المحدودة من المساعدة والدعم بالنسبة للتكاليف الثابتة غير المغطاة المطبقة عليها. ويجب أن يسمح هذا أيضًا للسلطات الإيطالية بمراقبة الامتثال للإطار المؤقت بشكل أفضل، خاصة بالنسبة للشركات التي تنتمي إلى نفس المجموعة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة