محافظات

أخبار قنا.. «بائع الترمس الأمين» أعاد 300 ألف جنيه إلى أصحابها رغم احتياجه لإعانة

16-10-2021 | 00:16
أخبار قنا ;بائع الترمس الأمين; أعاد  ألف جنيه إلى أصحابها رغم احتياجه لإعانةحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا
قنا -محمود الدسوقي

قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن قنا، إن رجب النجار، بائع الترمس الأمين، في قطارات السكة الحديد، تم تحرير استمارة له لعودة راتبه من مؤسسة مصر الخير، بعد انقطاعها.

وأوضح رجب، أن بائع الترمس كان الاستثناء الوحيد، وذلك لأمانته.

وكانت حقيبة أموال صرافة قد تناثرت عام 2015، وعثر عليها البائع الأمين، وجمع ما استطاع من الأموال، وأعادها إلى صاحبها موظف الصرافة.

وبلغ ما تمكن رجب من جمعه من هذه الأموال نحو 250 ألف جنيه، كان من الممكن أن يرحل بها ليشتري مسكنًا جديدًا، إلا أنه أبى، وسلم ما جمعه لصاحب المال.

وفي واقعة مشابهة، عثر بائع الترمس الأمين على مبلغ مالى 50 ألف جنيه، في محطة قوص جنوب قنا، كان أحد الركاب قد نسيها، وكانت معه لإعانة أمه المريضة فى مستشفى خاص.

وأبى رجب النجار -ثانية- ورغم ظروفه الاجتماعية، أن يتحصل على هذه الأموال، وأعادها إلى صاحبها.

من ناحيته، أوضح وكيل وزارة التضامن لـ«بوابة الأهرام»، أنه تواصل مع مؤسسة مصر الخير، التي استجابت لإعادة صرف راتبه البالغ ٥٠٠ جنيه، على سبيل الإعانة له ولأسرته.

وأشار إلى أن سبب انقطاع راتبه، أن إعانات الجمعيات الأهلية تكون من خلال تبرع أهل الخير، وتكون مرتبطة بتوقيت زمني معين، وتوقف بعدها.

وأكد أن زوجة رجب النجار، تحصل على معاش تكافل وكرامة.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة