محافظات

أخبار كفر الشيخ.. وكيل «الأوقاف»: إنشاء 19 مسجدا في 4 أشهر بتكلفة 44 مليون جنيه

15-10-2021 | 20:37
أخبار كفر الشيخ وكيل ;الأوقاف; إنشاء  مسجدا في  أشهر بتكلفة  مليون جنيهمحافظة كفر الشيخ
Advertisements
كفرالشيخ - عمروسعدة

شهدت محافظة كفر الشيخ خلال الفترة الماضية إنشاء عدد كبير من المساجد بقرى ومدن المحافظة، فمنذ منتصف يونيو الماضي، تم إنشاء 19 مسجداً خلال 4 أشهر، بتكلفة إجمالية 44 مليون جنيه.

وأكد الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن هناك جهودا كبيرة لتنفيذ مشروعات بناء المساجد بكافة مراكز المحافظة، مشيرا إلى أن محافظة كفر الشيخ شهدت طفرة هائلة فى إنشاء المساجد وإعمارها خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يدحض أكاذيب الجماعات الإرهابية وأبواقها الإعلامية التى تشوه دائما صورة الدولة المصرية.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن المساجد التي تم إنشاؤها فقط خلال 4 أشهر من شهر يونيو حتى اليوم، 19 مسجداً بتكلفة 44 مليون جنيه، وكانت البداية بافتتاح المسجد الكبير بمحلة موسى التابعة لمركز كفر الشيخ، وآخرها اليوم الجمعة، افتتاح المسجد الجديد بأبومنيسي سيدى غازي، ومسجد السقا بالعباسية مركز الرياض، وجار إنشاء 30 مسجدا آخر بقرى ومراكز المحافظة.

وقال الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف، إن مصر بلد المساجد وعمارتها، مؤكداً أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بإعمار وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد المساجد.

وأكد أن خطة وزارة الأوقاف، لا تتوقف عند بناء المساجد فقط، بل هى خطة شاملة  لمواجهة الأفكار المتطرفة بكل قوة وحسم، ونشر صحيح الدين الإسلامى فى المجتمع، وذلك من خلال منابر المساجد إلى جانب الندوات الثقافية والدينية، بمراكز الشباب، وغيرها من المؤسسات الاجتماعية.

ولفت إلى عقد اجتماع موسع مع الدعاة والأئمة الحاصلين على درجة  الدكتوراه، لمناقشة تنفيذ خطة وزارة الأوقاف لتجديد الخطاب الديني ومواجهة الأفكار المغلوطة، وشدد يونس على تنفيذ خطة إنشاء وإعمار المساجد بكافة المراكز المختلفة باعتمادات مالية من وزارة الأوقاف إلى جانب الجهود الذاتية للمواطنين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة