محافظات

أخبار الدقهلية.. تركيب فلتر لوريد مريضة في السنبلاوين تعاني من جلطة بوريد الفخذ

15-10-2021 | 18:33
أخبار الدقهلية تركيب فلتر لوريد مريضة في السنبلاوين تعاني من جلطة بوريد الفخذتركيب فلتر لوريد مريضة في السنبلاوين تعاني من جلطة بوريد الفخذ
الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، في بيان مساء الجمعة، نجاح فريق طبي بإجراء عملية تركيب فلتر بالوريد الأجوف السفلي لمريضة، تبلغ من العمر 52 عاما، كانت تعاني من نزيف حاد بالمخ، وجلطة حادة بالوريد الفخذي الأيمن.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه نظرا لعدم إمكانية علاج الحالة بأدوية السيولة التي ستزيد من النزيف مما يسبب خطرا بتشكل جلطة رئوية ويهدد حياتها، لذا قرر الفريق الطبي تركيب فلتر في الوريد الأجوف السفلي لمنع انتقال التجلطات من الساقين أو الحوض إلى الرئتين أو القلب وهذه العملية تعد هي الأولى من نوعها التي يتم إجراؤها بمستشفى السنبلاوين العام.

وتقدم الدكتور سعد مكي، بالشكر لإدارة المستشفى والأطقم الطبية والتمريضية، والأطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

أشوف على الفريق الطبي الدكتور حسام رشدي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة ورئيس وحدة جراحة الأوعية الدموية بمستشفى السنبلاوين، وضم كلا من الدكتور محمد عبد العزيز أخصائي جراحة الأوعية الدمويه بالمستشفى، والدكتور خالد البلتاجي أخصائي جراحة الأوعية الدموية.

جراحة نادرة لاستئصال ورم بالكبد بمستشفى بلقاس

كان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أعلن في بيان اليوم صباح الجمعة، نجاح فريق طبي بمستشفى بلقاس المركزي بإجراء جراحة نادرة لسيدة تبلغ من العمر 30 عاما، كانت تعاني من نزيف داخلي حاد.

وأضح وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، في بيانه أنه تم استقبال السيدة وعمل استكشاف للبطن، وتبين وجود ورم بالفص الأيسر للكبد، وتم عمل استئصال للفص الأيسر للكبد وبتحليله وجد أنه ورم حميد بالكبد، وحالة المريضة جيدة ومستقرة تماما.

وتقدم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، بالشكر لإدارة المستشفى والأطقم الطبية والتمريضية، والأطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

ضم الفريق الطبي كلا من الدكتور محمد العدوي استشارى  جراحة الأورام، والدكتور محمد زهير أخصائي نساء، والدكتور حمدي الموجي استشاري التخدير.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة