اقتصاد

مبادرة "رواد النيل" تشارك في يوم الهندسة المصري لدعم شباب الخريجين

15-10-2021 | 17:42
مبادرة  رواد النيل  تشارك في يوم الهندسة المصري لدعم شباب الخريجينمبادرة رواد النيل
محمد محروس

تشارك مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع العديد من الجهات والبنوك، في يوم الهندسة المصري الذي انطلقت أعماله اليوم الجمعة ويستمر لمدة يومين.

وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن يوم الهندسة المصري سيعقد هذا العام تحت عنوان "حضارة رقمية" وسيركز على أحدث التقنيات المستقبلية في العالم والتي سيكون لها تأثير حاسم على الأنشطة المستقبلية وأنشطة البشر اليومية.

وأضافت أن فعاليات يوم الهندسة المصري ستشهد عقد حلقات نقاشية وورش عمل فنية تحت إشراف مهندسين ومتخصصين ميدانيين يتم فيها استخدام أحدث التقنيات والأدوات الفنية.

من جانبه قال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال إن رواد النيل ستشارك بمجموعة من الخدمات والجوائز على هامش فعاليات يوم الهندسة المصري لمشاريع التخرج يحكم فيها متخصصون في التكنولوجيا والهندسة في الهندسة الطبية الحيوية، وتقنيات الاتصال، وتطبيقات الطاقة الصناعية والنظيفة، وهندسة البرمجيات، والأنظمة المضمنة، وتطبيقات IOT التي شارك فيها كل واحد منهم.

وأشار مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إلى أن الخدمات التي ستقدمها المبادرة ستتمثل في توفير ورش عمل عن الابتكار والتطوير في المنتجات، وذلك بجانب تقديم  5 جوائز نقدية بما يعادل 5 آلاف جنيه لكل جائزة، بإجمالي 25 ألف جنيه نقدية لعدد ٥ فائزين لمنتجات مبتكرة جديدة، بالإضافة إلى مساحة عرض افتراضية بالمعرض الافتراضي للمسابقة لعرض خدمات مبادرة رواد النيل، لافتا إلى أن المسابقة لطلاب الهندسة الذين لديهم أفكار لمشاريع وليست لديهم دراية بكيفية تحويل تلك الأفكار إلى منتج حقيقي.

يشار إلى أن يوم الهندسة المصري يعد بمثابة منصة مشتركة تجمع بين طلاب الهندسة ورجال الصناعة والأعمال بمصر، حیث یوفر فرصا لتبني أفكار لمشروعات ناجحة تساهم بشكل كبیر في حل مشكلات یتعرض لها مجتمعنا، فیتم تقدیم التمویل والدعم المطلوب لها.

ويهدف يوم الهندسة المصري إلى تشجیع الشباب على المبادرة وریادة الأعمال، المساهمة في تطویر المنتج المصري، خلق مراكز للتكنولوجیا في الجامعات، مساعدة الحكومة في تمهید الطريق للكفاءات والمبتكرین، استكمال وتطویر صور التعاون بین قطاع الصناعة والجامعات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة