ليل ونهار

حلوى فاسدة بـ3 مصانع "بير سلم" فى دمياط

15-10-2021 | 16:15
حلوى فاسدة بـ مصانع بير سلم فى دمياطفى حملة تموينية بدمياط حلوى مولد فاسدة بـ3 مصانع "بير سلم" ..وتحرير41 محضرا
دمياط- هشام الولي

كتب من دمياط- هشام الولي:شنت مديرية التموين بدمياط عدة حملات رقابية علي المصانع غير المرخصة ( بير السلم )  قبل حلول المولد النبوى لضبط المخالفين ومروجى الحلوى الفاسدة   أسفرت عن ضبط 3 مصانع تستخدم مواد خام غير صالحة وألوان ومكسبات طعم غير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها  وتم تحرير 41 محضر ا وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة التى تولت التحقيق.

جاء ذلك بناء  علي توجيهات  على الغزاوي مدير مديرية  التموين  بضرورة تكثيف الحملات  التموينية ورقابة المصانع التى تقوم بإنتاج حلوى المولد للقضاء على كافة أشكال الغش التجاري وضبط التجار معدومى الضمير من المتلاعبين بصحة المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة . 

وأسفرت الجهود عن 5 جوال جوز هند مبشور زنه 50 كيلو جرام و6 كرتونات لوز بدون بيانات صلاحية تزن 22 كيلو . 

و 50 عروسة مولد بدون بيانات صلاحية وتحتوي علي ألوان صناعية غير مصرح بها و8 كراتين مادة خام بدون بيانات صلاحية و30 حلوى  حصان و25 عروسة مولد بدون بيانات صلاحية بثلاث مصانع غير مرخصة " بير سلم ".

كما توالت الجهود بتحرير 41 محضرا تموينيا  متنوعا بين  إنتاج خبز ناقص الوزن  و5 محال بدون ترخيص  ومندوبين توزيع غاز لعدم الإعلان عن الأسعار و4  محاضر لعدم إعلان عن مخبز تابع للمحل  وعرض لحوم مكشوفة بدون شاش  و14 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار  و12 محضرا لعدم حمل شهادة صحية تؤكد خلوه من الأمراض المعدية.

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة