رياضة

الزمالك .. لآخر نفس

15-10-2021 | 16:15
الزمالك  لآخر نفسالزمالك .. لأخر نفس
محمود عبدالسميع

محاولات لحل أزمة القضايا الدولية.. وشبح بوطيب يظهر

كارتيرون يحفز إمام عاشور قبل موقعة توسكر الكيني

أبوجبل يبدأ رحلة المفاوضات لتجديد عقده 3 مواسم

مؤتمر صحفي للمدير الفني.. وخطة متوازنة للأبيض

كتب ــ محمود عبدالسميع : في سرية تامة، بدأ مسئولو نادي الزمالك محاولات جديدة لتسوية القضايا القانونية التي تلاحق النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بخلاف المحكمة الرياضية الدولية على خلفية صفقات أبرمها النادي في سنوات سابقة لضم لاعبين ومدربين.

وكتبت الساعات الأخيرة وضع قضية نادي ماريتيمو البرتغالي على رأس الأولويات والتي ظهرت ملامحها في عام 2015 عندما قام الزمالك بشراء محمد إبراهيم نجم الوسط ولم يتم سداد كامل القيمة المالية الخاصة بالصفقة ليتعرض الزمالك لغرامة مالية وصلت إلى مليون و200 ألف يورو بخلاف التلويح بورقة خصم النقاط أو تمديد فترة إيقاف القيد لعام أخر.

ويحاول الزمالك الوصول لتسوية جديدة تتمثل في سداد جزء من المبلغ المطلوب بجانب تقسيط جزء أخر من أجل غلق هذا الملف سريعا خشية من دخول النادي في أزمة إيقاف القيد أو خصم النقاط في الدوري.

ولم تتوقف الملفات عند هذا الحد ويجرى حاليا دراسة الوضع القانوني لقضية المغربي خالد بوطيب رأس الحربة السابق الذي يطالب بتعويض مالي يصل إلى 3 ملايين يورو " 60 مليون جنيه " بسبب رحيله في عام 2020، وبدأ مسئولو الزمالك في جمع مستندات القضية ومنها سفر اللاعب إلى أوروبا دون إذن مسبق للنادي لإجراء عملية جراحية وخروجه من الخدمة في موسم 2019-2020 بخلاف مراجعة بنود العقد المبرم بين اللاعب والنادي لإعداد الدفاع الجيد منعا لصدور عقوبات أخرى قد تهدد مستقبل الزمالك المالي وتورطه في غرامة جديدة.

ويأمل مسئولو الزمالك في المقابل من الحصول على حكم مالي كبير ضد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي الحالي أملا في استغلال العائد المنتظر في تسوية القضايا خاصة وان الزمالك حاز في القضية الأولى قبل استئناف اللاعب واستئناف النادي نفسه على تعويض يصل إلى 2 مليون دولار بخلاف تعرض اللاعب نفسه للإيقاف في الفترة المقبلة.

ويولي مسئولو الزمالك ملف القضايا الدولية أهمية كبرى في الفترة الحالية من أجل تجنب تكرار سيناريو العقوبات الضخمة بعد صدمة رفض المحكمة الرياضية الدولية استئناف الزمالك ضد قرار إيقاف القيد لديه لفترتي انتقال وخوضه الموسم الجديد بدون قيد لاعبين جدد في قائمته.

وعلى جانب أخر، ينهي الزمالك اليوم استعداداته لخوض لقاءه المرتقب مع توسكر الكيني غدا في ذهاب دور ال 32 لدوري أبطال إفريقيا وسط تركيز من جانب باتريس كارتيرون المدير الفني على تجهيز لاعبيه الدوليين وإحداث الاستشفاء البدني لأكثر من لاعب مثل محمود حمدي الونش وأحمد فتوح وحمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري وأشرف بن شرقي وطارق حامد أملا في تخلص هذه المجموعة من إجهاد السفر في ظل الرهان عليهم بشكل أساسي في تشكيلته أمام توسكر.

وعقد المدير الفني محاضرة فنية مع لاعبيه شدد فيها على ضرورة عدم الاندفاع الهجومي وغلق المساحات عبر محوري الارتكاز بالإضافة إلى تنفيذ الهجمات المرتدة من لمسة واحدة وبشكل سريع والتركيز في اللمسة الأخيرة أمام المرمى من جانب المهاجمين أملا في التسجيل والعودة من كينيا بنتيجة إيجابية يقترب بها الفريق من بلوغ مرحلة المجموعات.

وحذر المدرب الفرنسي لاعبيه من خطورة الهجمات الكينية والكرات العرضية التي يعتمد عليها بشكل كبير في الضغط على منافسيه.

وحث المدرب الفرنسي لاعبيه بضرورة التركيز على تحقيق نتيجة إيجابية في أول مباراة رسمية للأبيض في الدوري الممتاز خلال الموسم الجديد وتوجيه رسالة إلى الجماهير تفيد خوض الزمالك المباريات بكامل الجدية أملا في الحصول على موسم تاريخي يحصد من خلاله الفريق لقب بطل الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا في النسخة الجديدة.

وشهد معسكر الزمالك في نفس الوقت اجتماعا جمع كارتيرون وإمام عاشور لاعب الوسط المدافع شهد تأكيد الخواجة الفرنسي للاعب ضرورة التركيز في الفترة المقبلة خاصة في ظل الدور الكبير الذي ينتظره لأن يكون عنصرا أساسيا بعد رحيل التونسي فرجاني ساسي والعمل على تطوير مستواه مستقبلا خاصة في ظل صغر سنه واتجاه إدارة النادي على تعديل عقده وزيادة راتبه السنوي في الفترة المقبلة مشددا على أهمية تنفيذ التعليمات وعدم إثارة أية مشكلات داخل الفريق والالتزام التام.

كما عقد المدير الفني اجتماعا مع محمد أبوجبل حارس مرمى الفريق شهد تأكيد كارتيرون للحارس ثقته الكاملة في قدراته والرهان عليه مجددا كحارس أول في المباريات إلى جانب رغبته في تجديد الحارس لعقده مع النادي لثلاث مواسم مقبلة في ظل تألقه اللافت، وتلقي كارتيرون تأكيدات من الحارس تفيد تركيزه الكامل مع الزمالك لحصد البطولات بخلاف الحفاظ على مكانه في تشكيلة الفريق الأساسية والمنتخب الوطني إلى جانب عدم وجود مشكلات لديه في ملف تجديد عقده مع النادي مستقبلا.

ومن المقرر أن يؤدي الزمالك مرانه الأساسي اليوم وسط تركيز المدير الفني على تجهيز لاعبيه مثل أشرف بن شرقي وزيزو ويوسف أوباما وإمام عاشور وطارق حامد وأحمد فتوح وسيف الدين الجزيري.

ويعقد باتريس كارتيرون مؤتمرا صحفيا اليوم للحديث خلاله عن لقاء توسكر الكيني وكذلك التطرق لملف استعداداته لبدء منافسات بطولة الدوري الممتاز وملاقاة إنبي في الجولة الأولى بعد إيقاف القيد الصيفي وكذلك الشتوي وخوض الزمالك الموسم الجديد بدون صفقات.

 

تابعونا على
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة