اقتصاد

سفير تايلاند بالقاهرة: المستثمرون يهتمون بالاستثمار في الزراعة والطاقة الشمسية بمصر

15-10-2021 | 15:21
سفير تايلاند بالقاهرة المستثمرون يهتمون بالاستثمار في الزراعة والطاقة الشمسية بمصرسفير تايلاند بالقاهرة ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
محمود عبدالله

أشاد السفير التايلاندي بالقاهرة بوتابورن إيوتوكسان، بالتغيرات الكبيرة التي حدثت في مصر خلال الفترة السابقة، وأبدى رغبته في تفعيل التعاون في المجال الاقتصادي حيث إن مصر بلد واعدة فيما يتعلق بفرص ومستقبل الاستثمار، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها الدولة.

جاء ذلك خلال لقائه، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لبحث ومناقشة مجالات جذب المستثمرين التايلانديين للاستثمار في مصر.

وأوضح إيوتوكسان، أن المجالات التي سيرغب المستثمرين التايلانديين في الاستثمار فيها في مصر هي المجالات الزراعية والطاقة الشمسية.

وخلال اللقاء أشار الجانبان إلى التاريخ الطويل للعلاقات المصرية التايلاندية والتفاهم المشترك على كل الأصعدة، وإلى اللجنة العليا المشتركة بين الجانبين لمتابعة تفعيل أوجه التعاون.

كما تمت الإشارة إلى اللقاءات رفيعة المستوى التي تجمع بين الجانبين بصفة دورية ومن بينها المقابلة الأخيرة التي جمعت بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء التايلاندي في الصين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة