أخبار

استعدادًا للشتاء.. هاني الناظر يقدم روشتة طبية للحفاظ على صحة الجلد

15-10-2021 | 14:03
استعدادًا للشتاء هاني الناظر يقدم روشتة طبية للحفاظ على صحة الجلد الدكتور هاني الناظر
Advertisements
مع قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تدريجيًا في الأيام المقبلة، نحتاج إلى بعض النصائح والإرشادات التي تساعدنا في العناية بصحة الجلد في الجو البارد.


 


وقدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق روشتة طبية للعناية بصحة الجلد في الجو البارد  بفصل الشتاء.


 


ففي خطوات مهمة وبسيطة،  أوضح الدكتور هاني الناظر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، عددا من النصائح يجب اتباعها للحفاظ على صحة الجلد  في فصل الشتاء وهي كالآتي : 


 


1- الانتظام في شرب الماء والسوائل الدافئة خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو والشاي  والقهوة، لأنها بتساعد علي تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية ، وذلك مهم للحفاظ علي نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع سقوط الشعر وتقصف الأظافر .


 


2 -  مراعاة  غسيل الشعر مرتين أسبوعيا ولا يزيد عن ثلاثة،  لأن كثرة الغسيل اليومي للشعر قد تؤدي إلي تساقطه. 


 


3- الاستحمام دائماً والوضوء بالماء الدافئ وليس البارد بعكس الصيف، لأن الماء الدافئ  يساعد علي توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس وبالتالي يمنع جفاف الجلد.


 


4 - مراعاة أخد الدش الدافئ مساء قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية واستعمال أنواع الصابون المرطبة ما عادا الناس اللي عندها حساسية تستعمل صابون الجلسرين. 


 


5- استعمال كريمات مرطبة للجلد صباحا ومساء خاصة السيدات والآنسات ارتداء الملابس الثقيلة في الأيام الباردة للحفاظ علي حرارة الجسم مرتفعة وبالتالي ضمان نضارة البشرة والجلد بصفة عامة  ومنع جفافه والحرص علي ارتداء جوارب  قطن في المنزل ودهان كعب الرجل بالكريمات المرطبة منعا لجفافه وتشققه.


 


6-  في الأيام شديدة البرودة ينصح للأشخاص الذين يخرجون في الصباح الباكر خاصة البنات والسيدات بارتداء الجوانتي لتدفئة الاطراف والحفاظ علي البشرة .


 


7- عدم الاستحمام بأي نوع من أنواع الصابون المطهر نهائيا،  لأنها تقتل أنواعا من الكائنات الدقيقة الموجودة علي سطح الجلد المفيدة  والمهمة لحيويته، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تتسبب في حساسية لبعض الناس،  والأفضل كما أقول دائماً أن أفضل صابون هو صابون الجلسرين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة