سوشيال ميديا وفضائيات

صلاح وليفاندوفسكي ومبابي.. سباق الكرة الذهبية 2021 | تقرير تلفزيوني

15-10-2021 | 14:04
صلاح وليفاندوفسكي ومبابي سباق الكرة الذهبية  | تقرير تلفزيوني صلاح وليفاندوفسكي ومبابي
عبدالصمد ماهر

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «صلاح وليفاندوفسكي ومبابي.. سباق الكرة الذهبية 2021»، حيث تعود جوائز الكرة الذهبية من جديد بعد إلغائها في عام 2020 بسبب وباء كورونا وتم اختيار 14 لاعبا من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز في القائمة المختصرة للكرة الذهبية المكونة من 30 لاعبا لأفضل لاعب في العالم، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر من قبل مجلة فرانس فوتبول.

لكن أيًا من هؤلاء اللاعبين الثلاثين لديه فرصة واقعية للتواجد على منصة التتويج؟!، وأعدت صحيفة "ميرور" البريطانية رصدت من خلاله أفضل 10 لاعبين في عام 2021 من المرشحين للكرة الذهبية. 
البداية كانت مع النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل 23 هدفا على مستوى الأندية ويعتبر كيليان مبابي من أقوى المرشحين حيث أحرز 35 هدفا لنادي باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، كما لعب دور البطولة مع المنتخب الفرنسي وحقق لقب بطولة دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر، وسجل في الدور نصف النهائي ضد بلجيكا وفي النهائي ضد إسبانيا. 
 
وفي الوقت نفسه واصل إيرلينج هالاند كفاءته الشبيهة بالآلات مع بوروسيا دورتموند والنرويج في عام 2021 بتسجيله 41 هدفا، كما يتصدر كريم بنزيمة حاليا الدوريات الكبرى في أوروبا بتسجيل الأهداف وصناعتها في موسم 2021-2022 مسجلا 20 هدفا و16 تمريرة حاسمة لريال مدريد منذ بداية الموسم الماضي.
 
ولو لم يتم إلغاء جائزة الكرة الذهبية 2020 لكان اللاعب البولندي الدولي ليفاندوفسكي قد فاز بأول لقب فردي له، حيث سجل 47 هدفا في هذا العام، قادت بايرن ميونخ إلى تحقيق الثلاثية ما جعل منه أفضل فريق كرة قدم في الكرة الأوروبية.
 

صلاح وليفاندوفسكي ومبابي.. سباق الكرة الذهبية 2021
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة