عرب وعالم

الفلبين تعتزم حظر دخول المسافرين الوافدين من رومانيا اعتبارا من الغد

15-10-2021 | 11:53
الفلبين تعتزم حظر دخول المسافرين الوافدين من رومانيا اعتبارا من الغدالطيران المدني الفلبيني
Advertisements
أ ش أ

تعتزم الفلبين حظر دخول المسافرين القادمين من رومانيا اعتبارا من غدا وحتى 31 من أكتوبر الجاري.

وذكرت شبكة (إيه.بي.إس - سي.بي.إن) الفلبينية في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم الجمعة، أن هذا القرار يأتي عقب إدراج رومانيا على قائمة الدول الحمراء أو تلك المصنفة باعتبارها ذات خطورة عالية من حيث معدل الإصابة بكوفيد-19، مضيفة أنه لن يُسمح للوافدين من دول القائمة الحمراء (أو من كانوا فيها خلال 14 يوما من تاريخ الوصول) بدخول الفلبين.

وأشارت الشبكة إلى أن هناك حاليا 49 دولة وإقليم مدرج على قائمتها الخضراء التي تتضمن الدول ذات خطورة منخفضة بناء على معدل الإصابة بكوفيد-19.

وكانت الحكومة الفلبينية قد أعلنت الأربعاء الماضي أن جميع المسافرين الوافدين من دول القائمة الخضراء والذين تم تلقيحهم بشكل كامل ضد فيروس كورونا لن يضطروا للخضوع إلى عزل في منشآت الحجر الصحي فور وصولهم البلاد، ولكن يتعين عليهم تقديم شهادة تفيد بإجراء اختبار (بي سي آر) للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبية شريطة عدم مرور أكثر من 72 ساعة على إجراؤه عند الوصول إلى الفلبين.

وفيما يتعلق بالمسافرين المحصنين بالكامل ضد فيروس كورونا والقادمين من دول القائمة الصفراء، فيتعين عليهم الخضوع للعزل في منشآت الحجر الصحي حتى تظهر سلبية مسحاتهم التي ستجرى لهم في اليوم الخامس من وصولهم. وبعد ذلك يخضعون لعزل منزلي حتى اليوم العاشر.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة