رياضة

بايرن يتطلع لاستعادة الانتصارات أمام ليفركوزن

14-10-2021 | 12:35
بايرن يتطلع لاستعادة الانتصارات أمام ليفركوزن بايرن ميونخ
Advertisements
الألمانية

يريد فريق بايرن ميونخ العودة لطريق الانتصارات بعد تلقيه أول خسارة في كل المسابقات هذا الموسم عندما يحل ضيفا على فريق باير ليفركوزن يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وكان بايرن ميونخ خسر في الجولة الماضية أمام آينتراخت فرانكفورت 1 / .2

ويتصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف أمام باير ليفركوزن، ولكن قبل أن تبدأ المباراة التي تجمعهما يوم الأحد المقبل، من الممكن أن يعتلي بوروسيا دورتموند أو فرايبورج، مفاجأة هذا الموسم، قمة الترتيب، خاصة أنهما يبتعدان عن الصدارة بفارق نقطة.

ويلعب بوروسيا دورتموند مع ماينز، فيما يلتقي فرايبورج مع لايبزيج، وصيف الموسم الماضي، بعد غد السبت.

ويدشن فرايبورج ملعبه الجديد الذي يتسع لـ35 ألف متفرج، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري حتى الآن، ولكن الفريق لا ينتابه بالغرور إزاء هذا الأمر.

وقال أوليفر ليكي المدير المالي للفريق لمجلة "كيكر" يوم الإثنين: "الهدف الأول هو البقاء في البوندسليجا. قمنا بعمل جيد في السابق، والملعب الجديد لن يغير هذا".

ويوجد لدى ميونخ طموحا مختلفا حيث يبحث الفريق عن تعزيز الرقم القياسي من خلال الفوز باللقب العاشر على التوالي للبوندسليجا.

ولكن الفريق، بقيادة مدربه جوليان ناجلسمان، تعرض للهزيمة الأولى قبل فترة التوقف الدولي حيث خسر بشكل مفاجئ أمام آينتراخت فرانكفورت 1 / 2 حيث لم يكن الفريق حاسما في الهجوم، ولم يكن حازما في الدفاع.

وقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق: "يمكننا تعلم الكثير من هذه الهزيمة"، وأضاف ليون جوريتسكا لاعب وسط الفريق: "يجب أن نلعب بشكل أفضل بعد انتهاء فترة التوقف الدولي".

ويحل ميونخ ضيفا على ليفركوزن الذي بدأ الموسم الحالي بشكل جيد تحت قيادة مدربه الجديد، جيراردو سيواني، والذي لا يريد أن يتراجع فريقه مثلما حدث في الموسم الماضي عندما خسر تقدمه في البوندسليجا عقب الخسارة 1 / 2 أمام بايرن ميونخ ولم يتمكن بعدها من التعافي من تلك الهزيمة.

وقال جوناثان تاه مدافع ليفركوزن: "إنها مباراة كبيرة الكل متحمس لها. نريد أن نقدم نفس مستويات الأداء ونفس الالتزام اللذين ظهرا في المباريات الأخيرة".

وأضاف: "بعد المباراة الأخيرة على أرضنا أمام بايرن، لسوء الحظ سقطنا في حفرة صغيرة".

وأكد: "ولكنني واثق أن هذا لن يحدث لنا مرة أخرى- بغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي بها المباراة. رغم أننا نملك فريقا به لاعبين شباب أكثر من فريق الموسم الماضي، إلا أننا أكثر نضجا كفريق".

ويقود اللاعبون الشباب فلوريان فريتز (18 عاما) الذي خاض مباراته الأولى بالفعل مع المنتخب الألماني، بالإضافة إلى بييرو هينكابي (19 عاما) وجيريمي فريمبونج  وأوديلون كوسونو (20 عاما) وأمين عدلي (21 عاما).

في الوقت نفسه لا يوجد لدى راينر كالموند المدير العام السابق لباير ليفركوزن أية أوهام، وقال إن النادي الذي لم يفز بلقب البوندسليجا من قبل مازال أمامه طريقا طويلا لمقارعة بايرن ميونخ.

وقال كالموند لصحيفة "إكسبريس" أمس الأربعاء :"يجب أن نكون واقعيين. لمجرد أن بايرن ميونخ خسر مباراة لا يعني أن الفريقين في نفس المستوى".

وأضاف: "بالنسبة لباير فإن فرصه أفضل في الفوز بالدوري الأوروبي عن تتويجه بلقب الدوري الألماني".

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي هوفنهايم مع كولن غدا الجمعة، ويلعب بعد غد السبت فرانكفورت مع هيرتا برلين، ويونيون برلين مع فولفسبورج، وجروتر فيورث مع بوخوم، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع شتوتجات، فيما يلعب أوجسبورج مع أرمينيا بيلفيلد يوم الأحد المقبل.

اقرأ ايضا:
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة