أخبار

وزير الري: أسبوع القاهرة أصبح علامة دولية ومنصة إقليمية للحوار حول قضايا المياه

14-10-2021 | 12:42
وزير الري أسبوع القاهرة أصبح علامة دولية ومنصة إقليمية للحوار حول قضايا المياهالدكتور محمد عبد العاطى وزير الري والموارد المائية
Advertisements
أحمد سمير

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن أسبوع القاهرة أصبح علامة دولية للمياه.

وأشار إلى أن اسبوع القاهرة الرابع للمياه، من المقرر عقده خلال الفترة من ٢٤ إلى ٢٨ أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في فعالياته العديد من دول العالم بشكل متزايد عاما بعد عام.

جاء ذلك، خلال مشاركة وزير الري فى الجلسة المنعقدة بتقنية الفيديوكونفرانس عن «تأثير التغيرات المناخية علي الموارد المائية في منطقة شرق المتوسط».

وعقدت الجلسة ضمن فعاليات «المؤتمر الثانى الدولى لتغير المناخ فى شرق المتوسط»، والمنعقد تحت رعاية الرئيس القبرصى.

وأكد عبدالعاطي، أن أسبوع القاهرة للمياه، أصبح منصة دولية وإقليمية للحوار، يشارك فيها ممثلين من كافة الفئات المتعاملة مع المياه.

وأوضح أن الأسبوع، أصبح أداة هامة للتوعية بقضايا المياه بين مختلف فئات المجتمع، حيث يشارك فى المؤتمر العديد من المزارعين، الذين يعرضون تجاربهم فى ترشيد المياه، والتحول إلى نظم الرى الحديث.

ونوه إلى أن هناك مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية، وكبار المسئولين في قطاع المياه، وكذلك مشاركة العديد من العلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسيدات والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة