راديو الاهرام

في منتدى القاهرة للتغير المناخي.. نائب بعثة ألمانيا يطالب بالتحول للدراجات ووسائل النقل الكهربائية

14-10-2021 | 14:10
في منتدى القاهرة للتغير المناخي نائب بعثة ألمانيا يطالب بالتحول للدراجات ووسائل النقل الكهربائية منتدى القاهرة للتغير المناخي
دينا المراغي

عقد منتدى القاهرة للتغير المناخي حلقتة  النقاشية الـ 78، لمناقشة إمكانات وتحديات التنقل الإلكتروني، في جلسة بعنوان "مرحبًا بكم في المستقبل: الإمكانات والوضع الراهن للتنقل الكهربي".

موضوعات مقترحة

وقال تيلمان هوخمولر ، نائب رئيس البعثة بسفارة جمهورية ألمانيا الإتحادية بالقاهرة أن ملف النقل لابد وأن يحصل على أهتمام كبير وخاصة وأن جائحة كورونا أظهرت لنا مدى ارتباط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وقطاع للنقل، على إعتبار أن عام 2020 هو العام الذي شهد انخفاضًا قياسيًا في الانبعاثات العالمية.

 وأضاف هوخمولر قائلا :"نحن بحاجة إلى إعادة التفكير تمامًا في طريقة تنقلنا، والتحول من استخدام المزيد من القطارات ووسائل النقل العام إلى استخدام الدراجات أو الدراجات البخارية الكهربائية وبخاصة في المسافات القصيرة. وإنه  لمن المهم بشكل خاص العمل على إبعاد حركة المرور عن الشوارع ونقلها إلى السكك الحديدية، لا سيما في المناطق الحضرية ".

حيث يعد قطاع النقل مسؤول عن الحصة الأكبر من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية بنسبة 29٪ حاليًا.

ويشير أحدث تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) إلى الطلب المتزايد للأفراد على النقل، مدفوعًا بارتفاع الدخل وتطوير البنية التحتية.

وأضحى الكثير من الناس يتنقلون أكثر من أي وقت مضى، والحل يكمن فقط في  تنظيم هذه الحركة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة