عرب وعالم

تبادل ثقافي بين مصر والجامعات النمساوية لتدريس اللغة العربية في فيينا

14-10-2021 | 03:50
تبادل ثقافي بين مصر والجامعات النمساوية لتدريس اللغة العربية في فييناجانب من اللقاء
Advertisements
فيينا - دعاء أبوسعدة

التقت الأربعاء، الدكتورة علا عادل عبد الجواد، المستشارة الثقافية ومدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بفيينا ومنطقة شرق أوروبا، بوفد من أساتذة اللغة العربية وأساتذة العلوم الشرقية بجامعة فيينا والمسؤولين عن تدريس اللغة العربية لغيرالناطقين بها في النمسا.

يأتى ذلك في إطار تبادل الدور الثقافي بين المستشارية الثقافية المصرية والجامعات النمساوية لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، ولدفع عجلة الثقافة من خلال مبادرة تلعب دورا متزايدا في تعزيز وترسيخ ثقافتنا لتعليم وتقوية اللغة العربية  للطلاب الأجانب الدارسين للغة العربية بالجامعات النمساوية.

 وأضافت أن اللقاء تم  فيه تبادل الأفكار لعقد محاضرات ومشاركات بين الطرفين ومن بينها المشاركة في أنشطة المكتب إلى جانب تقديم دورات للغة العربية للمنتسبين لديهم من الطلاب في جامعة فيينا بالتعاون مع الجامعات المصرية التي تقدم اللغة لغير الناطقين بها إلى جانب عقد دورات لها  وورش عمل صيفية للطلاب.

وأشارت عبد الجواد، إلى أنها تقوم بتيسير وسائل الاطلاع والمعرفة من الكتب والمراجع، موضحة أنها  تسهل كل ما يحتاجون إليه لتعليم اللغة العربية من مواد تعليمية وأفلام باللغة العربية وكتب لدراسة العربي.

ونوهت إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاء شهرى لمقهى ثقافي عربي، حيث يأتي الدارسون الأجانب ليتحدثوا العربية مع شباب الجالية المصرية في إطار رؤية إستراتيجية  لتطوير الوقع الثقافي لتعليم اللغة العربية وتشجيعهم عليها.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة