محافظات

أخبار جنوب سيناء.. إقبال على مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوي بمدينة الطور

14-10-2021 | 01:45
أخبار جنوب سيناء إقبال على مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوي بمدينة الطورإقبال على مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوي بمدينة الطور
Advertisements
جنوب سيناء- هاني الأسمر

انطلقت فعاليات الفرق الطبية  المتحركة للعمل بمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي في محافظة جنوب سيناء، والمدن التابعة لها، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وإشراف الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، والدكتور حازم مباشر، مدير الإدارة الصحية بمدينة طور سيناء.

وأقبل مواطنو مدينة طور سيناء على الفرق المتنقلة، بحي مبارك لتوقيع الفحص الطبي، وسط إجراءات احترازية.

وقال حازم مباشر، مدير الإدارة الصحية بمدينة طور سيناء، إن إجراءات الفحص تجرى من خلال فرق طبية مدربة يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وتستهدف المناطق التي يوجد بها عدد كبير من المواطنين، مثل المصالح الحكومية ، والمساجد.

وأكد مدير الإدارة الصحية بمدينة طور سيناء في تصريح له الأربعاء، أنه يجري التأكيد على المواطنين المترددين على المراكز المتنقلة، بضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي للتسهيل على أنفسهم والعاملين في الحملة.

وأوضحت مسئولة المركز المتحرك، أن الحملة تستهدف الفئة العمرية بداية من 18 عامًا من الجنسين، وتتضمن المبادرة "صحة المرأة، والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي والتثقيف الصحي"، ويجري خلالها قياس الضغط والسكر وفلترة الكلى، بواسطة جهاز حديث لأول مرة يجري توافره بجنوب سيناء، ويجرى من خلاله إظهار( g. r.d)، وفلترة الكلى، إضافة إلى جهاز السكر.

وأكدت أنه يجري تحويل الحالات التي لديها مشاكل في أي من الأمراض المستهدفة، إلى مستشفى الزهراء .


إقبال على مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوي بمدينة الطورإقبال على مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوي بمدينة الطور

إقبال على مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوي بمدينة الطورإقبال على مبادرة الكشف عن الاعتلال الكلوي بمدينة الطور
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة