أخبار

الرئيس السيسي: نتطلع لمواصلة العمل مع الصين خلال العامين المقبلين لتحقيق هدف حماية التنوع البيولوجي

12-10-2021 | 09:29
الرئيس السيسي نتطلع لمواصلة العمل مع الصين خلال العامين المقبلين لتحقيق هدف حماية التنوع البيولوجيالرئيس عبدالفتاح السيسي
Advertisements
وسام عبد العليم

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تطلعه نحو مواصلة العمل مع الصين خلال العامين المقبلين لتحقيق هدف حماية التنوع البيولوجي والنظم الحيوية على كوكبنا، متمنيا للجانب الصيني النجاح والتوفيق في تحقيق أهداف الاتفاقية وصيانة الأمانة التي نحملها للأجيال القادمة.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر سارعت  في عام 2018 لطرح مبادرة طموحة بين مختلف جوانب العمل البيئي؛ لتحقيق التناغم والتكامل بين جهود الحفاظ على التنوع البيولوجي ومواجهة تغير المناخ وتداعياته السلبية، ووقف تدهور التربة وتصحر الأراضي، وذلك إيمانا منها بما لهذه الجهود مجتمعة من أثر إيجابي على صحة الإنسان وعلى تحقيقه التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن تقرير التقييم العالمي الأخير لحالة التنوع البيولوجي، الصادر عن المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات التنوع البيولوجي، دق ناقوس الخطر إزاء التدهور السريع الذي يشهده التنوع البيولوجي في السنوات الأخيرة، والذي أصبح ينذر بكارثة عالمية؛ ما لم تعزز دول العالم أجمع من جهودها لتغيير أنماط الاستهلاك والإنتاج وجعلها أكبر استدامة وأكثر وعيا بأهمية الحافظ على التنوع البيولوجي وسلامة الانظمة الحيوية لمستقبلنا على هذا الكوكب.

وقال الرئيس السيسي إن مصر إذ تشرف بتسليم رئاسة المؤتمر إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة؛ فإنها واثقة من قدرة الجانب الصيني على مواصلة هذا العمل المهم الذي تطمح إليه شعوبنا لحماية التنوع البيولوجي والنظم الحيوية على كوكبنا.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المسجلة خلال المشاركة فى افتتاح أعمال  الـ ١٥ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي.

الرئيس السيسي: نعيش مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية تتطلب بذل جهود حثيثة لمواجهة التحديات الجسام

الرئيس السيسي: مصر عملت بجهد دؤوب منذ مؤتمر أطراف شرم الشيخ 2018 لصياغة إطار عالمي للتنوع البيولوجي

الرئيس السيسي: مصر على ثقة من قدرة الجانب الصيني في مواصلة العمل لحماية التنوع البيولوجي

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة