أخبار

«حماة الوطن» يحتفي باليوم العالمي للفتاة.. ويؤكد: تعيش أزهى عصور التمكين في عهد الرئيس السيسي

11-10-2021 | 19:14
;حماة الوطن; يحتفي باليوم العالمي للفتاة ويؤكد تعيش أزهى عصور التمكين في عهد الرئيس السيسي  الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن
Advertisements
محمد الإشعابي

هنأ حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، فتيات وعظيمات مصر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للفتاة.

وقال اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم، وهو يولي اهتماما كبيرا بالمرأة والفتيات وحق الفتيات في التعليم، والتغذية، والحقوق القانونية، والرعاية الصحية والطبية، والحماية من التمييز والعنف والحق في العمل، والحق في الزواج بعد القبول والقضاء على زواج الأطفال والزواج المبكر لترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة. 

وأشار نصير، إلى أن مصر تشهد طفرة كبيرة في مجال حقوق المرأة والفتاة لم تشهدها من قبل في ظل إرادة سياسية واعية وحكيمة تعمل على تمكين المرأة ووصولها الى أعلى المناصب القيادية.   

ومن جانبها، قالت الدكتورة راندا مصطفى أمين أمانة المرأة بحزب حماة الوطن، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، إن أمانة المرأة قامت بدعم الفتيات في كافة المجالات ومختلف المحافظات وأطلقت مبادرة "طاقات الوطن المنتجة" والتي من أهم أهدافها دعم وتدريب الفتيات والمرأة المعيلة، كما قامت بتدريب أكثر من 100 فتاة من قاطني مدينة الأمل. 

وأضافت أن الدولة وضعت إستراتيجية وطنية لتمكين المرأة ولمكافحة العنف ضد المرأة. 

جدير بالذكر، أن هيئة الأمم المتحدة قد خصصت يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للفتاة، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة