ثقافة وفنون

اختيار نيللي والدكتورة سهير القلماوي الأكثر تأثيرًا مصريًا وعربيًا في فنون الاستعراض والثقافة عبر التاريخ| صور

11-10-2021 | 18:50
اختيار نيللي والدكتورة سهير القلماوي الأكثر تأثيرًا مصريًا وعربيًا في فنون الاستعراض والثقافة عبر التاريخ| صورنيللي والدكتورة سهير القلماوي

صدر حديثًا كتاب عن أكثر السيدات تأثيرًا على مجتمعهن وعلى مستوى الشرق الأوسط، بدءًا من الحضارة المصرية القديمة وحتى الآن، الكتاب الصادر باللغة الإنجليزية بعنوان: "Female pioneers from Ancient Egypt and the Middle East- السيدات الرائدات من مصر القديمة والشرق الأوسط" لمجموعة مؤلفين بجنسيات مختلفة في تخصصات متنوعة.

صدر الكتاب عن دار نشر "سبرنجر/Springer" المرموقة التي تحتل المرتبة الثانية بين دور النشر العلمية فى العالم.

غلاف الكتاب

وقع اختيار الناقدة السينمائية والمسرحية والأدبية المصرية د. نهاد إبراهيم على الفنانة المصرية "نيللى" كأكثر الفنانات تأثيرًا على المجتمع المصري وعلى الشرق الأوسط في فن التمثيل وفي فنون الاستعراض منذ نشأة الفن المصري وحتى الآن، يحمل الفصل عنوان: "نيللي: الهرم الخالد في التمثيل والأعمال الاستعراضية السينمائية والمسرحية والتليفزيونية في مصر والشرق الأوسط". 

كما وقع اختيار الناقدة في الفصل السابع المخصص للأدب والثقافة على د. سهير القلماوى. يحمل الفصل عنوان: "سهير القلماوى: أيقونة تعليمية مصرية رسمت صورة النهضة الثقافية العربية على مر القرن العشرين". 

يباع الكتاب كنسخة ورقية ونسخة إلكترونية على موقع دار النشر، التى تتيح شراء الكتاب كاملًا أو اختيار فصل واحد أو أكثر فقط للتحميل الإلكتروني، كما يباع الكتاب ورقيًا وإلكترونيًا على موقع "أمازون" في دول العالم، بالإضافة إلى منافذ البيع التى تتعامل مع إصدارات دار النشر الدولية فى مختلف القارات. وبرغم صدور الكتاب منذ وقت قصير، فإنه يحقق مبيعات قوية دوليا على المستوى الورقى وتحميل الكتاب إلكترونيًا بشكل كامل، وكذلك على مستوى اختيار تحميل فصلى "نيللى" ود. "سهير القلماوى" وحدهما.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة