محافظات

أصوات ملائكية.. «الطويل» و«أبو فيوض» أعلام دولة التلاوة في كفر الشيخ

11-10-2021 | 19:03
أصوات ملائكية ;الطويل; و;أبو فيوض; أعلام دولة التلاوة في كفر الشيخالقارئ قطب الطويل والقارئ أحمد عوض أبو فيوض
Advertisements
كفر الشيخ - عمرو سعدة

مع اقتراب موعد الاحتفال بمولد العارف بالله، سيدي إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق، الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام (المولد الكبير)، بالإضافة إلى المولد الرجبي، الذي يقام في شهر أبريل؛ حيث تجرى هذه الأيام الاستعدادات الخاصة باستقبال الزائرين في مدينة دسوق، ويعد مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، من أشهر وأعرق المساجد التاريخية في محافظة كفرالشيخ، ويقصده آلاف الزوار وخاصة المتصوفة طوال العام، وعشرات الآلاف، خلال الاحتفال بمولد واحدا، من أبرز الأولياء الصالحين في مصر وبالتزامن مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

ولعل من أبرز قراء كتاب الله عز وجل، لهذا المسجد الكبير" الدسوقي"، فضيلة القارئ الإذاعي الكبير قطب الطويل، والقارئ الإذاعي الكبير أحمد عوض أبو فيوض، نقيب قراء محافظة كفر الشيخ، ولهما مكانة كبيرة في دولة التلاوة، حيث يٌعد الطويل وأبو فيوض، من أعلام ونجوم قراء القرآن الكريم في مصر.

ذاع صيت القارئين الكبيرين قطب الطويل وأحمد عوض أبو فيوض، في شتى محافظات الجمهورية، خلال سرادقات العزاء وحفلات القرآن الكريم، فقد حباهما الله صوتًا رخيمًا مميزًا، ولكل منهما نبرة مميزة لصوته وجمهور عريض من محبي القرآن الكريم.

بدأ الشيخ قطب الطويل، ابن قرية منية مسير بمحافظة كفر الشيخ، رحلته مع كتاب الله في سن مبكرة، فقد وفقه الله إلى حفظ القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره، وتخرج من كلية الشريعة والقانون بطنطا عام 1985م، واشتهر في الحفلات القرآنية، رغم صغر سنه.

تأثر الشيخ قطب الطويل، في بداية رحلته مع القرآن الكريم بالقارئ الشهير الراحل محمد عبد العزيز حصان، أحد أبرز القراء في ذلك الوقت، وبدأ يقلده، حتى أصبحت له مدرسة متفردة في التلاوة، وبصمة مميزة يعشقها محبو القرآن الكريم، وتقدم للالتحاق باختبارات إذاعة القرآن الكريم، حتى نجح من أول مرة، واعتمد رسميًا قارئًا بالإذاعة والتليفزيون في عام 1998م.

أما فضيلة الشيخ أحمد عوض أبو فيوض، القارئ الإذاعي الشهير، ونقيب قراء محافظة كفر الشيخ، حفظ هو الآخر كتاب الله في سن مبكرة، وهو ابن التاسعة وختمه مجودًا، وقد عرف بين أقرانه بقوة صوته وإتقانه للأحكام، والتحق بالإذاعة وجرى قبوله رسميًا قارئًا معتمدًا بإذاعة القرآن الكريم.

أطلق محبو الشيخ أبو فيوض عليه «فارس دولة التلاوة»، لجمال وقوة صوته المميز، واشتهر في حفلات القرآن الكريم بمركز دسوق ومحافظة كفر الشيخ، في بداية رحلته مع دولة التلاوة، حتى ذاع صيته في جميع محافظات الجمهورية، وأصبح حاليًا واحدًا من أعلام دولة التلاوة المميزين صوتًا وأداءً وإتقانًا للأحكام.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة