Close ad

«الأزهر» يعلن شروط البطولة العالمية الأولى للوافدين والأجانب "كأس الأزهر للوافدين"

9-10-2021 | 23:56
;الأزهر; يعلن شروط البطولة العالمية الأولى للوافدين والأجانب  كأس الأزهر للوافدين الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الوافدين
شيماء عبد الهادي

أعلن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، عن البطولة العالمية الأولى للوافدين والأجانب "كأس الأزهر للوافدين" والتى تقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الوافدين.

موضوعات مقترحة

ويتضمن كأس الأزهر للوافدين ست بطولات (دوري كرة القدم – دوري كرة اليد – دوري كرة السلة – دوري الكرة الطائرة – تنس الطاولة – ألعاب القوى) لمدة 3 أسابيع خلال شهر نوفمبر ٢٠٢١م، بهدف بناء الشخصية الإسلامية المتكاملة وشغل أوقات فراغ الوافدين بإحداث نقلة نوعية في أنشطتهم الرياضية وخلق التآلف والتواد فيما بينهم على اختلاف ثقافاتهم وبلدانهم.

وأرجعت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الوافدين، تنظيم البطولة إلى عدة أسباب يأتي في مقدمتها تلك الأحداث العالمية تأتي وفقًا لرؤية مصر 2030 والخطة الإستراتيجية لمنظومة الوافدين بالأزهر 2018-2030.

أما عن منهجية اختيار الفرق الرياضية من الجنسيات المختلفة تقول "الصعيدي": إنه يجب على جميع لاعبي الفريق المشاركين من الوافدين أن يكونوا دارسين بالأزهر، ومقيدين بإحدى المراحل الدراسية، كشرط أساسي للاشتراك في البطولة، كما أنه يحق لكل دولة الاشتراك بفريق واحد فقط ترشحه السفارة، ولا يزيد عدده عن 20 لاعبًا.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ البطولة بطريقة الدوري، وتقسم إلى مجموعات، يتم تصعيد الفرق الفائزة وخروج المغلوب، كما أن عدد لاعبي دوري كرة السلة لا يزيد عن 12 لاعبًا، ولا يقل عن 5 لاعبين، والكرة الطائرة لا يزيد عن 12 لاعبًا، ولا يقل عن 6 لاعبين، سيتم تنظيمها بمشاركة حكام من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد المصري لكرة اليد، والاتحاد المصري لكرة السلة، والاتحاد المصري لكرة الطائرة، والاتحاد المصري لتنس الطاولة، والاتحاد المصري لألعاب القوي.


أما بالنسبة لجوائز البطولة فهى على النحو التالي: 
- يتم تقديم كأس البطولة (كأس الأزهر للوافدين) للفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى (كؤوس مختلفة الأحجام) بجميع ألعاب البطولة.
- يتم توزيع ميدالية تذكارية لكل لاعب على حدة بالفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى بجميع ألعاب البطولة.
- يتم توزيع درع البطولة للسادة سفراء الدول الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى.
- يتم توزيع درع البطولة للسادة الضيوف المشاهير (وفقًا لما تراه اللجنة العليا للبطولة).
- يتم توزيع شهادات تقدير لكل الفرق المشاركة بالبطولة.
- يتم توزيع شهادات شكر وتقدير للمحكمين المشاركين في البطولة.
- يتم توزيع شهادات شكر وتقدير لجميع أعضاء لجان البطولة.


ومن المقرر أن تبدأ أولى الاجتماعات التحضيرية لإطلاق "بطولة كأس الأزهر للوافدين" يوم الاثنين القادم الموافق ١١ أكتوبر بمقر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، والتي تعتبر البطولة العالمية الأولى من نوعها للطلاب الوافدين والأجانب، وتهدف إلى إعداد جيل من الأبطال الرياضيين المنتسبين للأزهر ليمثلوا بلادهم في المناسبات الرياضية العالمية، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: