راديو الاهرام

رئيس جامعة أسيوط يعلن موعد بدء تشغيل عيادات مستشفى الإصابات والطوارئ | صور

8-10-2021 | 16:00
رئيس جامعة أسيوط يعلن موعد بدء تشغيل عيادات مستشفى الإصابات والطوارئ | صوررئيس جامعة أسيوط خلال جولته
أسيوط - إسلام رضوان

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، بدء تشغيل العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي للإصابات والطوارئ خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك كمرحلة أولى من تشغيل المستشفى، والجارى تجهيزه تمهيدا لافتتاحه رسمياً  خلال الفترة القليلة القادمة كأحد المشروعات القومية الكبرى التى تجاوز تكلفة إنشاؤه 880 مليون جنيه.

جاء ذلك جولة تفقدية لمبنى المستشفى والمبانى الملحقة بها، بحضور الدكتور عمرو السيد، الأستاذ بقسم جراحة العظام ومدير وحدة الجراحات الميكروسكوبية، والدكتور وليد رياض، الأستاذ بقسم جراحة العظام وأحد أعضاء الفريق الطبى بالوحدة.

وصرح رئيس الجامعة أن الجولة استهدفت التجهيزات النهائية الجارى تنفيذها قبل أيام من تشغيل العيادات، التى من المقرر لها تقليل الكثافة ورفع العبء عن المستشفى الجامعى الرئيسي.

وأشار إلى أن المستشفى الجامعى للإصابات والطوارئ من المقرر أن تحدث طفرة حقيقية فى الخدمة الطبية المقدمة لضحايا الحوادث وحالات الطوارىء، حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية 500 سرير و33 غرفة عمليات، وهو ما يتيح الفرصة لمضاعفة حجم العمل، واستيعاب عدد أكبر من الحالات.

إلى جانب ما تضمه المستشفى من إمكانيات لوجستية وتجهيزات  ضخمة وإمكانية بث المباشر من داخل غرف العمليات لأي مكان في العالم، وكذلك مراكز تدريب مجهزة، وكذلك نفق  تحت الأرض يربط بين مستشفى الإصابات ومباني مستشفيات جامعة أسيوط الأخرى.


رئيس جامعة أسيوط خلال جولتهرئيس جامعة أسيوط خلال جولته

رئيس جامعة أسيوط خلال جولتهرئيس جامعة أسيوط خلال جولته
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة