Close ad

بدء امتحانات القبول للمتقدمين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا الأكاديمية بـ"تجارة عين شمس"

4-10-2021 | 12:03
بدء امتحانات القبول للمتقدمين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا الأكاديمية بـ تجارة عين شمس كلية التجارة عين شمس
محمود سعد

أعلنت الدكتورة هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث عن بدء فعاليات الامتحانات  التحريرية للمتقدمين الجدد للالتحاق ببرامج الدراسات العليا الأكاديمية خلال العام الجامعي الجديد ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ بكلية التجارة جامعة عين شمس.

موضوعات مقترحة

وصرحت بأنه طبقا لقرارات الجامعة تمثل الامتحانات الشفهية والتحريرية نسبة ٣٠% من إجمالي درجة القبول بينما تمثل المعايير والشروط المعلنة للتقدم من الأقسام العلمية نسبة ٧٠٪ من إجمالي درجات القبول.

وأضافت أنه تم الإعلان مسبقا عن مقترح الخطة الزمنية للامتحانات الشفهية والتحريرية والتي من المقرر أن تعقد خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر اكتوبر الجاري.

 ومن المقرر أن يخضع حوالي ١٢٠ طالبا لامتحانات القبول ببرنامج الدكتوراه، و ٤١٧ طالبا لامتحانات الماجستير، علما بأنه عملية القبول سوف تعتمد على عدة معايير أهمها الطاقة الاستيعابية للقسم العلمي المختص كذلك فحص الملفات المقدمة بالإضافة إلى نتيجة الامتحانات الشفهية والتحريرية.

وعن الإجراءات الاحترازية التي طبقتها كلية التجارة فقد تم تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة حفاظ علي التباعد الاجتماعي، كذلك تم تعقيم لجان الامتحانات قبل وبعد انعقاد الامتحان مع التأكيد على ارتداء الكمامات الطبية.

يذكر أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية التجارة جامعة عين شمس يقدم ما يقرب من ٢٣ دبلومة في تخصصات إدارة الاعمال، المحاسبة، الاقتصاد، والاحصاء بالإضافة إلي برامج الماجستير والدكتوراه في التخصصات الأربعة، كذلك البرامج المهنية والمتمثلة في برامج الماجستير في إدارة الأعمال MBA والدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال DBA في تخصصات عدة منها التمويل والاستثمار، إدارة الاعمال، إدارة الموارد البشرية، التسويق، إدارة البنوك ، وغيرها من التخصصات بالاضافه الي برنامج الماجستير المهني في المحاسبة MPA في تخصصات المحاسبة المالية، التكاليف ، الضرائب، والمراجعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة