Close ad

نماذج لـ3 توابيت ملكية فرعونية تشارك في معرض "إكسبو دبي 2020"

2-10-2021 | 07:00
نماذج لـ توابيت ملكية فرعونية تشارك في معرض  إكسبو دبي  الجناح المصري في إكسبو دبي
عمر المهدي

حرصت وزارة السياحة والآثار على إتاحة كافة إمكاناتها وخبراتها لإنجاح المشاركة المصرية في معرض إكسبو دبي 2020، وإظهار الجناح المصري بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

موضوعات مقترحة

 وشاركت الوزارة  خلال المعرض،  بتابوت أثري للكاهن بسماتيك و٥ مستنسخات تمثل ٤ نماذج من كنوز الملك توت عنخ امون ونموذج لتمثال للالهة ماعت، بالإضافة إلى  مجموعة من الصور والأفلام الترويجية للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ومشروع المتحف المصري الكبير.

واستخدام لوحات دعائية سياحية وتصميمات ورسومات ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية، فضلاً عن اختيار ألوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

وعبر السطور التالية نعرض أهم وأبرز المعلومات عن ثلاثة توابيت ملكية فرعونية المشاركين  في معرض إكسبو دبي 2020 .

عندما قام المستكشف هوارد كارتر بفتح التابوت الحجري للملك توت عنخ آمون، لم يكن لدى أحد أي فكرة بأنه يحتوي على تابوت واحد، بل ثلاثة توابيت ذهبية متداخلة داخل بعضها البعض.

يأخذ كل واحد من هذه التوابيت الهيئة الآدمية، حيث يظهر الملك على شكل مومياء بيدين متقاطعتين. وقد صُنِع التابوت الخارجي من الخشب المغطى برقائق من الذهب، والتابوت الأوسط من الخشب المغطى بالزجاج الملون والأحجار الكريمة، أما التابوت الداخلي فهو مصنوع من الذهب الخالص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة