راديو الاهرام

افتتاح عددٍ من المدارس بمركز السنبلاوين بتكلفة 12.5 مليون استعدادًا للدراسة | صور

30-9-2021 | 15:18
افتتاح عددٍ من المدارس بمركز السنبلاوين بتكلفة  مليون استعدادًا للدراسة | صورالدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية
الدقهلية - منى باشا

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، توسعات مدرسة أحمد لطفي السيد الثانوية بنين بمدينة السنبلاوين على مساحة 700 متر مربع ومكونه من 21 فصلا تعليميا بتكلفة  5.5 ملايين جنيه، حيث إن إجمالي مساحة المدرسة الكليه 12 ألف متر مربع، وتفقد مختار فصول المدرسه والمعمل ومعرض الأنشطة الطلابية والاقتصاد المنزلي.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الدقهلية التفقدية لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد بحضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندسه جيهان حسين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، وأعضاء مجلس النواب النائب أحمد العوضي والنائب هشام الحصري والنائب محمد السعيد والمحاسب المتولي عبدالعال رئيس مركز ومدينة دكرنس.

وافتتح محافظ الدقهلية، مدرسة أحمد لطفي السيد للتعليم الأساسي بقرية سالم السيد، على مساحة 2400 متر مربع ومكونه من 11 فصلا تعليميا  بتكلفة 7 ملايين، وتفقد فصول المدرسة والمعمل ودورات المياه.

وقال المحافظ، إن ما تم بنائه من مدارس جديده في الدقهليه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يعادل 25% من إجمالي ما تم بناؤه من مدارس في تاريخ مصر في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدقهليه دائما رائدة في مجال التعليم أنجبت لمصر أعلام أحدثوا نقلة نوعية في مجال التعليم في مصر أمثال علي مبارك أبو التعليم في مصر ومربي الأجيال أحمد لطفي السيد.

ووجه المحافظ، علي عبد الرؤف وكيل وزارة التربية والتعليم، في الدقهلية، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية بالمتابعة المستمره للمدارس والصيانة المستمرة لها.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وإنشاء مدارس جديدة، وصيانة جميع المدارس القائمة، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

يذكر أنه تم تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لـ 28 مدرسة تعليم عام وفنى بتكلفة تقديرية 25 مليون جنيه، وصيانة بسيطة لـ 32 مدرسة بمركز شربين ضمن مبادرة حياة كريمة وطرح 27 مدرسة إنشاءات جديدة وتوسعات ضمن مشروعات المبادرة بقرى شربين مضيفا أنه تم التشديد على ضرورة التأكيد على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس، ومتابعة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بالإدارات التعليمية والمدارس بنطاق المحافظة، وضرورة اتخاذ الإجراءات التى تكفل تحقيق التباعد بين الطلاب وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير للمدارس بنطاق المحافظة حرصا على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب، وكذا متابعة وصول الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب وفقا للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة