المقهى الثقافى

إعلان الفائزين بـ"جائزة ساويرس" الثقافية.. الأحد المقبل

7-1-2011 | 18:12

بوابة الأهرام
تعلن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، أسماء الفائزين في الدورة السادسة من مسابقتها الثقافية، الأحد المقبل، خلال الحفل الذي تنظمه بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، ويحضره عدد كبير من رموز الأدب والسينما والثقافة والإعلاميين في مصر.

ومن المقرر أن يتضمن الحفل إعلان أسماء الفائزين بجوائز أفضل عمل روائي، في فئتي "كبار الكتاب" وقيمتها 100 ألف جنيه، و"شباب الكتاب" وقيمتها 40ألف جنيه للمركز الأول، و30 ألف جنيه للمركز الثاني، والفائزين بجوائز أفضل مجموعة قصصية لفئتي "كبار الكتاب" وقيمتها 100ألف جنيه، و"شباب الكتاب" وقيمتها 40ألف جنيه للمركز الأول و30ألف جنيه للمركز الثاني، والفائزين بجوائز أفضل سيناريو مكتوب لفئتي "كبار المؤلفين" وقيمتها 100ألف جنيه، و"شباب المؤلفين" وقيمتها 80ألف جنيه، والفائزين بجائزة أفضل نص مسرحي وقيمتها 100ألف جنيه.
وبدأت المؤسسة تقديم الجائزة منذ ست سنوات من أجل تنشيط الحركة الثقافية في مصر، وتشجيع شباب الكتاب على الإبداع الفني وتحسين فرص ظهور المواهب الجديدة.
وعن الجائزة يقول دكتور جابر عصفور، رئيس المركز القومي للترجمة عضو مجلس أمناء الجائزة، إن هذه المسابقة "أسهمت في دفع موجة الكتابة الجيدة في مجالاتها المختلفة، وساعدت علي حضور الأدب المتميز بتكريم المبدعين الحقيقيين، والاعتراف بهم علي نحو عام وذلك احتفاء بالقيمة الإبداعية وبكل قيمة أصيلة بوجه عام".
ويري "عصفور" أن الدور "الخلاق الذي تقوم به الجائزة يؤكد العناصر الإيجابية، التي ما تزال موجودة في مجتمعنا، خصوصا في مقاومتها شرور الإظلام والتخلف والتعصب".
كانت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بدأت هذه المسابقة في عام 2005 بجائزة للأدباء فقط، وامتد عبر الأعوام الماضية ليشمل جائزتين جديدتين لكتاب السيناريو والنص المسرحي.
وتعتبر المؤسسة أن أحد أهم أدوارها "تنشيط الحركة الثقافية والأدبية والفنية وتشجيع الأدباء والكتاب والمؤلفين المصريين والاهتمام بهم تشجيعا صادرا عن قناعة حقيقية بأهمية دور الأدب والفن في الارتقاء والتنمية بالمجتمع المصري".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة