ثقافة وفنون

عرض "فريدة" يرفع شعار كامل العدد في اليوم الأول من فعاليات "القومي للمسرح"

28-9-2021 | 20:43
عرض  فريدة  يرفع شعار كامل العدد في اليوم الأول من فعاليات  القومي للمسرح العرض المسرحي فريدة
Advertisements
منة الله الأبيض

انطلقت أول عروض المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الرابعة عشرة، فى أول أيام المهرجان، حيث افتتح الفنان القدير إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي "فريدة" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، ومن إخراج أكرم مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة.

وشهد العرض حضور لجنة التحكيم للعروض المسرحية المشاركة، التي يرأسها الفنان الدكتور أحمد حلاوة، وعضوية كل من الموسيقار علي سعد، والفنان مفيد عاشور، والفنان وليد عوني، والكاتب السيد محمد علي، ومهندس الديكور أيمن أنور والمخرج محمد عمر ومقرر اللجنة محمد البنان.

مسرحية "فريدة" مأخوذة عن نص "أغنية البجعة" للأديب الروسي أنطوان تشيكوف، من كتابة وإخراج أكرم مصطفى.

العرض يدور حول ممثلة تتذكر رحلتها الفنية، وما آلت إليه من نجاح وفشل خلال حياتها، وهو من بطولة عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، تصميم ملابس شيماء عبد العزيز، ماكياج روبي مهاب.

وتدور أحداث العرض المسرحي في قالب تشويقي اجتماعي، حيث نعيش خلال مدة العرض مع ممثلة تحاول أن تبرز جوانب حياتها، سواء من محطات نجحت خلالها وأخرى أدت إلى فشلها، ومن هنا تعطي للجمهور دروسًا مستفادة عن حياتها.

وسُمي العرض "فريدة" على اسم بطلة المسرحية، خاصة أنها فتاة جميلة يحبها كل من حولها بمجرد أن يشاهدها، ولكنها تدخل في صراعات مستمرة مع من حولها.

يشار إلى أن الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلقت أمس الاثنين، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، تحت عنوان "الكاتب المسرحى المصرى"، ويختتم فعالياته يوم 9 أكتوبر المقبل، وقد كرم المهرجان هذا العام عددا من نجوم المسرح المصري، من بينهم النجمة إلهام  شاهين، الفنان فاروق فلوكس، الفنان سامي مغاوري، اسم الفنان الراحل عبدالله غيث، اسم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، اسم الفنان الراحل سمير غانم.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة