Close ad

جوانجتشو الصينى يعلن رحيل فابيو كانافارو عن قيادة الفريق

28-9-2021 | 18:50
جوانجتشو الصينى يعلن رحيل فابيو كانافارو عن قيادة الفريقفابيو كانافارو
وكالات الأنباء

قال جوانجتشو المنافس في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن مدربه فابيو كانافارو ترك النادي بالاتفاق بين الطرفين.

موضوعات مقترحة

وأصدر جوانجتشو، الفائز بالدوري الصيني ثماني مرات والمملوك لشركة التطوير العقاري المتعثرة إيفرجراند، الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، ليضع حدا إلى التكهنات حول منصب المدرب الإيطالي عقب تخلفه عن العودة إلى الصين مثلما كان مقررا يوم الخميس الماضي.

وكان كانافارو يقود جوانجتشو للمرة الثانية وساعده على إحراز لقب الدوري الصيني في 2019 بالإضافة إلى المركز الثاني في 2018 و2020.

وعُين المدافع الفائز بكأس العالم مدربا لقوانغتشو لأول مرة في نهاية 2014 لكن لويز فيليبي سكولاري حل محله في يونيو حزيران 2015 بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.

وعاد كانافارو إلى جوانجتشو في نهاية 2017 بعد أن قاد تيانجين قوانجيان إلى الترقي من الدرجة الثانية والحصول على المركز الثالث في أول موسم للفريق في الدوري الممتاز.

لكن تحت قيادة كانافارو، نادرا ما وصل جوانجتشو إلى المستوى الذي كان عليه في وجود مارتشيلو ليبي وسكولاري، اللذين فازا مع الفريق بدوري أبطال آسيا خلال قيادتهما للنادي صاحب الإنفاق الضخم.

وأصبح منصب كانافارو في خطر بعد خسارة لقب الدوري الصيني لصالح شنغهاي سيبج في 2018 ومرة أخرى بعد عامين عندما تفوق جيانجسو سونينج على جوانجتشو ليحرز اللقب.

وتراجعت حظوظ جوانجتشو هذا الموسم في الدوري الصيني بعد رحيل لاعبين أجانب مؤثرين مثل لاعب وسط برشلونة ومنتخب البرازيل السابق باولينيو ومواطنه أندرسون تاليسكا، رغم أن كانافارو نجح في قيادة الفريق للتأهل إلى مرحلة اللعب على اللقب.

اقرأ أيضا:

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة بورتو بدوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي في مواجهة باريس سان جيرمان بقمة الجولة بدوري أبطال أوروبا.. الليلة

ريال مدريد في مواجهة شريف تيراسبول وإنتر ضد شاختار بدوري أبطال أوروبا.. الليلة

أحمد مجاهد: لا يوجد شرط جزائي في عقد شوقي غريب ويجوز للاتحاد القادم تغييره

شوبير يكشف عن المصابين في الأهلي ومدة غيابهم

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع لمواجهة مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

تعديل عقد محمد شريف ورفعه للفئة الثانية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة