عرب وعالم

رابطة الجامعات الإسلامية تعقد ملتقى دوليًا في إطار اليوم العالمي لمحو الأمية

28-9-2021 | 18:52
رابطة الجامعات الإسلامية تعقد ملتقى دوليًا في إطار اليوم العالمي لمحو الأميةرابطة الجامعات الإسلامية
Advertisements
أ ش أ

تعقد رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، ملتقى دوليا يتناول أثر محو الأمية في نهضة وتنمية الأمم والشعوب"، وذلك في إطار احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي لمحو الأمية، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأوضحت الرابطة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الملتقى يتناول عدة محاور رئيسة على رأسها محو الأمية أسبابها وسبل مواجهتها، ودور مؤسسات التعليم والتربية في التصدي لمكافحة الأمية والجهل، والقضاء على الأمية كأحد أهداف تحقيق التنمية ونهضة المجتمعات، والدور المحوري للمجالس التشريعية والتنفيذية في مكافحة آفات المجتمع، ومحو الأمية أنموذجا.

وأشارت الرابطة إلى أن الملتقى يستهدف نهضة الدول العربية والإسلامية من خلال شعب متعلم لديه وعي وثقافة واستخدام التقنيات الحديثة في وضع برامج وأساليب لمحو أمية الشعوب، فضلا عن تحقيق التنمية المستدامة في التعليم من خلال شعب متعلم (شعب يبني وينمي).

يشارك في الملتقى كوكبة من الأساتذة المعنيين بالتعليم ومشكلاته من داخل جمهورية مصر العربية وخارجها (أون لاين)، حيث سيتم استعراض ومناقشة التجربة اللبنانية والمغربية والكويتية والماليزية، فضلا عن تجربتي كوسوفا والجزائر في مكافحة الأمية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة