رياضة

توخيل: لست في وضع يسمح لي بحث أي شخص على تلقي لقاح كورونا

28-9-2021 | 17:44
توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي

أكد توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إنه ليس في وضع يمكن من خلاله حث أي شخص على تلقي لقاح فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" أنه ثبتت إصابة نجولو كاني، لاعب خط الوسط، بفيروس كورونا وقام بعزل نفسه، مما يعني غيابه عن مواجهة يوفنتوس المقرر إقامتها غدا الأربعاء.

وأكد توخيل أنه لا يعلم نسبة لاعبي الفريق الذي حصلوا على اللقاح، وأكد إنه ليس في وضع يسمح له بتقديم توصيات عامة خاصة بتلقي اللقاح.

وقال توخيل :"للأسف أصيب نجولو بفيروس كورونا، ويحتاج لوقت للتعافي وأن يتبع بروتوكول الحكومة".

وأضاف :" لم يكن متواجدا في المران اليوم وبالطبع لم يكن مع مجموعة اللاعبين. لا أعلم النسبة المئوية للاعبين الذي تم تطعيمهم. الأمر ليس له علاقة بعدم رغبتي في إخباركم ولكن بكل بساطة أنا لا أعلم".

وأضاف :"ونحن أيضا مجرد إنعكاس للمجتمع، اللاعبون بالغون ولديهم حرية الاختيار إذا أرادوا الحصول على التطعيم أم لا. وأعتقد أن علينا تقبل هذا"

وأردف :" يمكنني اتخاذ القرار لنفسي، والآخرون يحتاجون للتفكير في الأمر وإما أن يقوموا بالمجازفة أو لا".

وأكد :" أعتقد أنه سؤال مهم ويبدو أن الحصول على اللقاح هو الحماية الملائمة. أنا حصلت على اللقاح، اتخذت القرار بنفسي. ولكنني لا أرى نفسي في موقف يسمح لي بالتحدث عن التوصيات الملائمة".

وأكد :" أنا مدرب كرة قدم، لس خبيرا بنسبة مئة بالمئة في هذا، وسأترك هذا الأمر للاعبين. الجميع بالغون بما يكفي والجميع يعيشون في بلد حر وفي مجتمع حر، وهو شيئا جيدا، حيث يمكن للأشخاص اتخاذ قراراتهم".

ويتعين على تشيلسي مواجهة توتنهام بدون كانتي، ولكن هناك غيابات أخرى متمثلة في كريستيان بوليسيتش وماسون مونت وريس جيمس للإصابة.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة