متابعات وتقارير

خبير آسيوي: ما حققه الاقتصاد المصري أبهر المؤسسات المالية العالمية

28-9-2021 | 17:06
مايكل يااي: ماحققه الاقتصاد المصري حتى الآن أبهر المؤسسات المالية العالمية
 



 507 ملايين دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتايوان


 


كتب – مصطفى خالد:


 


أشاد مايكل ياي، مدير مكتب تايوان التجارى بالقاهرة بما يحققه الرئيس عبدالفتاح السيسي من إنجازات ملموسة على أرض الواقع، وماحققه الاقتصاد المصري حتى الآن، من تقدم غير مسبوق أبهر المؤسسات المالية العالمية، من خلال الاستمرار في تحقيق أكبر معدلات نمو إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في ظل أزمة مالية عالمية.


 


وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتايوان حوالي 507 ملايين دولار في 2020، وأعرب عن سعادته لدعم القنوات التجارية بين تايوان ومصر.


 


جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها مركز تايوان التجاري بالقاهرة بالتعاون مع مكتب تنمية التجارة الخارجية (تايترا) التابع لوزارة الشئون الاقتصادية التايوانية للإعلان عن انطلاق "معرض تايوان الدولي للمسامير والصواميل ومهمات الربط" في أبريل 2022 بتايوان.


 


 شارك في الاحتفالية المهندس سامح زكي، نائب رئيس غرفة تجارة القاهره، والمهندس محمد المنشاوي، رئيس شعبة المعدات والآلات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصريه، بالإضافة إلى العديد من كبار رجال الأعمال المصريين للتعرّف على أحدث المنتجات التي تقدمها الشركات التايوانية الكبرى المشاركة في معرض تايوان الدولي.


 


كما أشار "مايكل" إلى أنه من المقرر أن يفتح المعرض أبوابه من 19 الى 21 ابريل 2022 في مدينة كاوشنج في تايوان. وهو يصنّف من أكبر المعارض الدولية في مجال المسامير والصواميل ومهمات الربط وفقا للبيانات التي تصدر عن وزارة المالية في تايوان ، فإن حوالي 75% من المسامير التي تصّنع في تايوان يتم تصديرها – بما يوازي 3.97 بليون دولار (عام 2020 ) – لتحتل المرتبة الثالثة بعد الصين وألمانيا .


 


وقال إنه سيتم خلال المعرض توفير منصة تسويق رقمية متكاملة افتراضية وحقيقية وفعاليات مشتركة على الانترنت. وذلك بالاضافة الى جولات حية وفرص متعددة للتواصل بين المشاركين. كما يساهم مجلس تنمية التجارة الخارجية التايوانية (تايترا) من خلال رؤية تسويقيه في إيجاد حلول عالمية لقطاع الأعمال .


 


اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة