ليل ونهار

قرى البحيرة "منتجة"

28-9-2021 | 17:06
قرى البحيرة " منتجة "

البحيرة - منى الوكيل: أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة قامت بتنمية وتطوير العديد من المشروعات فى شتى القطاعات ومنها المشروعات الإنتاجية الصغيرة بالقرى والتى لها مردود كبير على المواطنين لتحقيق أقصى استفادة والمساهمة فى توفير فرص العمل.

  أشار إلى الجهود التى تتم لدعم القرية البحراوية وتحويلها إلى "منتجة" وإتاحة المزيد من فرص العمل للشباب ودعم المرأة المعيلة من خلال العديد من المشروعات المنفذة لصالح الأسر - وخاصة الأكثر احتياجًا - من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم كل أشكال الدعم لتلك المشروعات، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها.. وبما يسهم فى تنمية هذه القرى بوجه عام.

  أوضح المحافظ أن مشروع توزيع وتربية البط الذى تم دعمه من المحافظة بقيمة ٥ ملايين جنيه للعمل على توفير مصادر بديلة للحوم وضبط أسعارها بالأسواق وتوفير فرص عمل ودخل إضافى لأبناء القرى يلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين يتقدمون لإدراجهم ضمن المستفيدين من المشروع ونسعى لتوفير المزيد من التمويل لإنهاء قوائم انتظار الأهالى.

أشار إلى توزيع 660 بطة بقرية زهرة بمركز كفر الدوار على 33 مستفيدًا ليصبح إجمالي ماتم توزيعه حتى الآن 40 ألف و 800 طائر على إجمالى 2040 مستفيدًا.

  ويتضمن المشروع تقديم 20 بطة مسكوفى للأسرة الواحدة ومبلغ مالى لإطعامها ، الإضافة إلى تقديم الإستشارات البيطرية للمستفيدين بالتعاون بين الأجهزة المعنية .

ويتم إختيار الأسر المستهدفة من المشروع عن طريق مديرية التضامن الإجتماعي وتوفير سلالات البط عن طريق مديرية الزراعة وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات وذلك بواقع 1500 جنيه لكل سيدة قيمة 20 بطة ومتطلبات تغذيتها من الأعلاف خلال 3 شهور كما تقوم مديرية الطب البيطرى بتوفير التحصينات اللازمة للطيور .

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة