Close ad

أوصى بدفنه فى أسوان.. وداعا الأنبا هدرا " ملاك المجمع المقدس "

28-9-2021 | 17:06
أوصى بدفنه فى أسوان  وداعا الأنبا هدرا  ملاك المجمع المقدس أوصى بدفنه فى أسوان وداعا الأنبا هدرا .. " ملاك المجمع المقدس "

أوصى بدفنه فى أسوان

موضوعات مقترحة

وداعا الأنبا هدرا .. "ملاك المجمع المقدس"

أسوان – عز الدين عبد العزيز: يودع أهل أسوان بكافة طوائفهم وقبائلهم غدًا نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان وعضو المجلس المقدس الملقب بملاك المجلس ، نظرا لطيبته ووطنيته ، وذلك بعد وفاته بالقاهرة متأثرا بأزمة صحية ألمت به .

وأوصي مطران أسوان الذي قضى نحو 46 عاما في خدمة الكنيسة بالدفن في أسوان ، حبا فيها وفي أهلها الطيبين الذين بادلوه الحب بالحب مسلمين وأقباط ، حيث كان مجاملا ومحبا لأهلها ، حريصا علي التواصل مع المواطنين والمسئولين في كافة المناسبات .

وفيما نعى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وقيادات المحافظة والأجهزة التنفيذية نيافة الأنبا هدرا بعد أن وافته المنية عن عمر يناهز 81 عاما ، مقدًما خالص تعازيه ومواساته لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وأيضا لشعب الكنيسة الأرثوذكسية والأباء والكهنة والمجتمع الأسوانى في فقيد مصر وأسوان، قال المحافظ إن بوفاة الأنبا هدرا فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة ، حيث كان يمتاز بالحكمة والحنكة والتواضع ، وعاش عمره في خدمة أبناء وطنه ، لافتا إلى أن نيافة الأنبا هدرا سيظل رمزا لمشاعر الود والمحبة التي تجمع المصريين على قلب رجل واحد باعتبار ذلك  صمام الأمان لأبناء كنانة الله في أرضه التي نعيش عليها جسدا واحدا .

والراحل من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية في 12 يوليو 1940 وحاصل علي بكالوريوس الزراعة من جامعة  الإسكندرية عام 1963

وترهبن عام 1971 قبل أن يُسيم أسقفا لإبراشية أسوان عام 1975 ثم مطرانا علي يد البابا شنودة في عام 2006 ، وكان من أشد المخلصين والمحبين لمصر ومؤيدا للرئيس عبد الفتاح السيسي في قيادته للوطن ، كما تمتع بحب جميع أهل أسوان وهو ماوضح بشدة من حزن أبناءها علي رحيل الفقيد من خلال وسائل التواصل الاجتماعى .

اقرأ أيضًا: