رياضة

سهرة الكبار في "الشامبيونز"

28-9-2021 | 17:05
سهرة الكبار في الشامبيونزسهرة الكبار في الشامبيونز
Advertisements

صلاح يقود ليفربول أمام بورتو بحثًا عن ثاني الانتصارات

ريال مدريد يختبر قوته.. والهجوم شعار "أنشيلوتي "

صدام الأقوياء بين المان سيتي وباريس سان جيرمان

اختبارات صعبة لأتلتيكو مدريد وميلان والإنتر في الأبطال

ليلة مثيرة وشاقة تنتظر منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 مساء اليوم مع انطلاق الجولة الثانية لمرحلة المجموعات عبر 8 مباريات نارية تقام مابين المجموعات من الأولى إلى الرابعة.

وتحت شعار لابديل عن الفوز يسعى 16 فريقًا الليلة لحصد الانتصار وجني 3 نقاط غالية في سباق المنافسة على بطاقات التأهل إلى دور الستة عشر من عمر البطولة أملا  في تحقيق حلم المنافسة خاصة للأندية التي حققت ضربة بداية قوية وانتصرت في الجولة الأولى .

وأهم ما يميز مواجهات الليلة ظهور العديد من الفرق الكبرى المرشحة لإحراز اللقب القاري الكبير مثل ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي والمان سيتي الإنجليزي وليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان وميلان الإيطاليين بما يملكون من نجوم كبار تراهن عليهم الجماهير كثيرا في تحقيق حلم النهاية الأسطورية وحصد لقب بطل دوري أبطال أوروبا في نسختها الجارية .

 قمة إنجليزية – فرنسية

وتتجه الأنظار في المجموعة الأولى صوب القمة الكبرى المرتقبة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في نهائي مبكر للبطولة القارية، ويدخل السيتي المواجهة ولديه  3 نقاط تحت قيادة بيبي جوارديولا المدير الفني ويراهن على قوته الضاربة يتصدرها رياض محرز وجريليش وجابريل خيسوس وكيفين دي بروين، فيما يملك سان جيرمان في جعبته حاليا نقطة واحدة ويسعى للفوز للتأكيد على قدرته في البقاء مرشحا قويا على الصدارة والمنافسة فيما بعد على لقب بطل دوري أبطال أوروبا .

ويراهن سان جيرمان على نجمه الأرجنتيني الكبير العائد من الإصابة ليونيل ميسي أمل الفرنسيين في حصد اللقب القاري الأول بالإضافة إلى كيليان مبابي ونيمار داسيلفا وأنخيل ذي ماريا وسيرجيو راموس وقد يظهر في التشكيلة الحارس المميز جيانلويجي دوناروما الوافد من ميلان الإيطالي قبل بداية الموسم الجاري وكان ينتظر الظهور الأول.

وفي نفس المجموعة يلتقي بروج البلجيكي ولديه نقطة واحدة مع لايبزيج الألماني بلا نقاط في جعبته وكلاهما لابديل أمامه سوى الفوز وحصد 3 نقاط للإبقاء على أمال المنافسة على وصافة المجموعة .

 الريدز في صدام بورتو

وفي المجموعة الثانية، يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفا على بورتو البرتغالي في واحدة من المباريات الكبرى المرتقبة .

ويدخل الريدز اللقاء وفي جعبته 3 نقاط من الفوز في الجولة الأولى بخلاف تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا مقابل نقطة واحدة في جعبة بورتو من التعادل مع ريال مدريد .

ويراهن ليفربول على قوته الضاربة يتصدرها محمد صلاح نجمه المصري وهدافه الأول وورقته الرابحة إلى جانب روبرتو فيرمينو ودييجو جوتا وساديو ماني وفيرجيل فان دايك وأليسون باكير وسط توقع لأن يبدأ يورجن كلوب على طريقته المفضلة 4/3/3 .

في الوقت نفسه، ينتظر أن يخوض بورتو المواجهة بتكتيك هجومي سعيا وراء الفوز وحصد النقاط الثلاثة للبقاء في المنافسة .

وفي نفس المجموعة يلتقي أتلتيكو مدريد مع ميلان الإيطالي في قمة أوروبية كبرى مرتقبة، ولدي الأتلتيكو نقطة واحدة حاليا مقابل رصيد حال لميلان الذي يعول على عنصر الأرض في الفوز .

ويراهن دييجو سيميوني المدير الفني للأتلتيكو على قوة خط هجومه خاصة النجم البرتغالي الواعد جواو فيلكس أمله الأول في المنافسة على لقب بطل الشامبيونز بعد حصد الليجا في الموسم الماضي .

النقطة السادسة لأياكس ودورتموند

في المجموعة الثالثة يخوض أياكس أمستردام الهولندي اختبارا صعبا عندما يلتقي بيشكتاش التركي بحثا عن ثاني فوز له على التوالي .

ودشن أياكس بداية نارية له بالفوز بخمسة أهداف لهدف على سبورتنج لشبونة البرتغالي سجل منها هدافه الكبير سباستيان هيلر 4 أهداف "سوبر هاتريك" يتصدر بها لائحة هدافي البطولة حاليا، ويتيح الفوز لأياكس الاقتراب خطوة كبيرة من دور الستة عشر والاستمرار في سباق المنافسة على اللقب واعادة السنوات الذهبية للنادي .

في المقابل يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني مع سبورتنج لشبونة البرتغالي في لقاء صعب للفريقين، ويملك دورتموند 3 نقاط ويسعى للفوز قبل الذهاب لملاقاة أياكس في جولتين متتاليتين، ويراهن دورتموند على نجمه النرويجي الواعد  إيرلينج هالاند رأس الحربة المميز والمتألق بشكل لافت في الدوري الألماني هذا الموسم وهو أمل دورتموند في تصدر المجموعة والتأهل لدور الستة عشر .

اختبار سهل للمدريدي .. وصدام الإنتر 

ويخوض ريال مدريد الإسباني اختبارا يبدو سهلا في المجموعة الرابعة عندما يلتقي تيراسبول الروماني في ملعب الأول .

ويملك ريال مدريد 3 مقابل 3 نقاط لمنافسه الروماني ويتيح الفوز للفريق الملكي الوصول إلى قمة جدول ترتيب المجموعة والتقدم خطوة كبيرة نحو حصد قمة المجموعة والتأهل للدور المقبل .

ويعيش ريال مدريد فترة ذهبية مع مدربه كارلو أنشيلوتي الذي يراهن بشكل كبير على نجمي الهجوم كريم بنزيما وفينسيوس جونيور بخلاف أسينسيو ولوكا مودريتش وكاسيميرو وتوني كروس في الوسط واللعب بطريقة 4-2-3-1 المفضلة لدى أنشيلوتي في الفترة الأخيرة والتي ساهمت في تدشين ضربة بداية قوية هذا الموسم .

وفي نفس المجموعة يلتقي إنتر ميلان الإيطالي مع شاختار الأوكراني في لقاء الجريحين حيث لابديل أمام كل منهما سوى الفوز خاصة الإنتر الذي تنتظر جماهيره نجاحه في المنافسة على لقب البطل بعدما نال لقب بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي وتجنب الخروج المبكر من الأدوار الأولى للبطولة القارية .

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة