حوادث

الأموال العامة تصطاد"نصابة" الغربية وتضبط أخر نصب على راغبى الحصول على فرص عمل بالإسكندرية

28-9-2021 | 17:05
الأموال العامة تصطادنصابة الغربية  وتضبط أخر نصب على راغبى الحصول على فرص عمل بالإسكندريةالأموال العامة تصطاد سيدة نصبت على المواطنين بالغربية بزعم توظيف أموالهم في شحن الهواتف وضبط أخر نصب
Advertisements

كتب - محمود ربعى: تمكن رجال مباحث الأمول العامة من ضبط إحدى السيدات بالغربية؛ لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين بدعوى توظيف أموالهم في تجارة شحن الهواتف المحمولة والخدمات الحكومية عن طريق ماكينات نقاط البيع مقابل أرباح شهرية.                  

كان تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، برئاسة اللواء دكتور علاء عبد المعطي، مساعد الوزير، من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة الغربية وآخران بقيام إحدى السيدات بتلقي مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

وكشفت تحريات اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة صحة الواقعة، وتبين قيام المشكو فى حقها بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم، وتحقيق الثراء السريع والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة شحن الهواتف المحمولة والخدمات الحكومية عن طريق ماكينات نقاط البيع، مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون، مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين وتوقفها عن سداد أرباحها المتفق عليها أو رد أصول المبالغ.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبطها؛ وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى ذات السياق تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة البحيرة، و4 آخرين؛ بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم إلى "إحدى الدول" وتوفير فرص عمل لهم.

بإجراء التحريات برئاسة اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة تبين صحة الواقعة، وأسفرت عن قيام مسجل خطر، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمحافظة الإسكندرية، بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى السفر للخارج والاستيلاء على أموالهم، زاعمًا مقدرته على تسفيرهم إلى إحدى الدول، وتوفير فرص عمل لهم بها بمهن مختلفة، ومرتبات مجزية وتوفير عقود لهم بها، وعدم وفائه بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات؛ تمكنت الإدارة تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، من ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، وعُثر بحوزته على عدد 3 جواز سفر خاصة بالشاكين وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

 

Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة