ليل ونهار

أرقام قياسية في علاج المرضى بمستشفى أسوان الجامعي

28-9-2021 | 17:05
أرقام قياسية في علاج المرضى بمستشفى أسوان الجامعيدز محمد زكي
Advertisements

أسوان- عزالدين عبد العزيز :

كشفت الإحصائيات التي أجراها مركز التكنولوجيا والمعلومات عن إجراء 2007 عمليات جراحية بمستشفي أسوان الجامعي خلال شهر يوليو فقط، مما يؤكد تحمل هذا الصرح الكبير الضغوط الشديدة في ظل خضوع معظم مستشفيات أسوان لأعمال التطوير استعدادا لانطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الأولي .

وقال الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان إن هناك 36 قسما بالمستشفى استقبلت خلال الشهر نفسه 20 ألفا و662 حالة بقسمي الاستقبال والطواريء ، كما بلغ عدد حالات المترددين من المرضي علي العيادات الخارجية 5157  حالة , وذلك فى إطار المنظومة العلاجية والصحية التى تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان  .

وأكد الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان أن المستشفي الجامعي تضم عدد كبير من ذوي الخبرات والكوادر طبيبة المتميزة التي تعمل علي خدمة المرضي  بأسوان ، كما تضم العديد من المتميزين بالهيئة المعاونة من أطقم التمريض الذين يمثلون الساعد الأيمن بالمنظومة الصحية .

وأضاف لأن هناك اهتمام كبير من جانب المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المتميزة  للمرضي من أبناء أسوان ومحافظات جنوب الصعيد ، وذلك من خلال العمل علي إنهاء قوائم الانتظار في العمليات الجراحية ، تنفيذا للمبادرة الرئاسية  التى أطلقها الرئيس السيسي للحفاظ على صحة المواطن المصري .

ومن جانبه، ناشد الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان أهالي المرضي المترددين علي المستشفي بالالتزام الكامل بتنفيذ تعليمات إدارة المستشفي للحد من ظاهرة الزحام الذي تشهده العيادات الخارجية ، وشدد علي ضرورة ترك مساحة للأطباء للقيام بواجباتهم الطبية تجاه المرضي .

Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة