أخبار

وزير الري يتابع استعدادات عقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه

28-9-2021 | 13:50
وزير الري يتابع استعدادات عقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه وزير الري يتابع استعدادات عقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه
Advertisements
أحمد سمير

استعرض الدكتور محمد عبدالعاطي، الإجراءات الجارية لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه، خلال الفترة من ٢٤ - ٢٨ أكتوبر المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقال وزير الري: إن هذا الحدث المهم يأتى في إطار اهتمام الدولة بموضوع المياه، ووضعه على رأس أولويات الأجندة السياسية، حيث يعد من أهم مقتضيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأشار إلى أن انعقاد فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، يأتي تتويجاً لدور مصر الإقليمي الرائد، سواء في المنطقة العربية أو الإفريقية.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير الري، اجتماع القيادات التنفيذية بالوزارة؛ لمتابعة موقف إزالة التعديات على المجارى المائية، والموقف التنفيذي لمشروعات وأعمال الوزارة بمختلف المحافظات، والترتيبات النهائية لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

وأوضح عبدالعاطي، أن أسبوع القاهرة للمياه، يهدف إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التي تطرأ على العالم، من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ وكذا النظم الهيدرولوجية.

وأشار إلى أن هذا الهدف يجعله محور دعم واهتمام كافة المعنيين بالمياه إقليمياً ودولياً.

ويعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه، تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، بمشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة