محافظات

استمرار فعاليات المؤتمر الدولي للآفاق الجديدة فى العلوم الأساسية والتطبيقية بالغردقة | صور

28-9-2021 | 13:51
استمرار فعاليات المؤتمر الدولي للآفاق الجديدة فى العلوم الأساسية والتطبيقية بالغردقة | صورالمؤتمر الدولي للآفاق الجديدة فى العلوم الأساسية والتطبيقية بالغردقة
Advertisements
البحر الأحمر - على الطيرى

استمرت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للآفاق الجديدة فى العلوم الأساسية والتطبيقية، الذي تنظمه كلية العلوم بنين بأسيوط بمدينة الغردقة.

 وأوضح الدكتور علاء جاد الكريم، عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر شهد عقد  جلسات "سيشن الكيمياء" بمشاركة 60 باحثا من مختلف الجامعات ومراكز أبحاث الدولة، وتم إلقاء العديد من المحاضرات العلمية في تطبيق المواد  النانوية  في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تمت مناقشة  بعض المواد الخاصة بتطوير بعض أنواع الخلايا الشمسية من مواد رخيصة الثمن وذات كفاءة عالية مقارنة مع تكلفة إنتاج الخلايا.

وتمت مناقشة تطوير بعض المواد المستخدمة في تخزين الطاقة مثل المكثفات فائقة السعة، كما تطرقت المناقشات  إلى تطبيقات المواد النانوية في مجال الطب ومعالجة الخلايا السرطانية  وبعض المواد التي تؤثر على النشاط البكتيري، ومناقشة بعض المواد الواعدة في مجالات الزراعة  وتحسين جودة انتاج بعض المحاصيل.

كما اشتمل "السيشن" على عرض عدد كبير من الملصقات العلمية المتعلقة  بتطبيقات المواد الكيميائية في مجالات الطب والصيدلة، وتطبيقات معالجة المياه من الملوثات المختلفة سواء العضوية أو المعادن الثقيلة.


جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة