محافظات

سكرتير مساعد الإسكندرية: نثمن دور الاتحاد الأوروبي في تمويل مشروعات المناطق الأكثر احتياجًا

28-9-2021 | 12:49
سكرتير مساعد الإسكندرية نثمن دور الاتحاد الأوروبي في تمويل مشروعات المناطق الأكثر احتياجًاجاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية فى الجولة التفقدية
Advertisements
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال اللواء خالد جمعة السكرتير المساعد لمحافظة الإسكندرية، إنه يثمن دور الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار في تمويل عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، خصوصًا في المناطق الأكثر احتياجا.

جاء ذلك في تصريح له خلال تفقده برفقة الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تجهيزات بدء مشروع إنشاء سوق حضارية بمساكن الناصرية بنطاق حي العامرية ثان، ومن المقرر إطلاق إشارة البدء لتنفيذه خلال الشهر القادم.

وأضاف "جمعة"، أنه من المقرر رفع كفاءة محيط منطقة مساكن الناصرية والبلوكات بها، لافتاً إلى أن أعمال التطوير تأتي بمثابة البداية لمجموعة من الأعمال التي سيتم تنفيذها تباعا استجابة لمطالب المواطنين وتحسين مستوى الخدمات.

وأشار إلى أن المشروع يأتي بتمويل من الاتحاد الأوروبي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التابع لوزارة التجارة والصناعة.

بدوره قال المهندس مدحت مسعود، رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بجهاز تنمية المشروعات، إنه تم تخصيص مبلغ 54 مليون جنيه لمحافظة الإسكندرية في إطار مشروع تطوير البنية الأساسية وتحسين نوعية الحياة، وذلك كمنحة بالكامل تم تخصيصها لتمويل 3 مشروعات. 

جاء ذلك، بحضور ممثلي من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار، ووفد من جهاز المشروعات، واللواء أشرف بهجت رئيس حي العامرية ثان، وأمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية، وجميع الجهات التنفيذية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة