رياضة

دوري أبطال أوروبا.. الأنظار تتجه إلى يوفنتوس وتشيلسي غدا

28-9-2021 | 11:32
دوري أبطال أوروبا الأنظار تتجه إلى يوفنتوس وتشيلسي غدايوفنتوس الإيطالي
Advertisements
أ ف ب

تتجه الأنظار إلى تورينو، حيث يلتقي يوفنتوس الإيطالي، مع ضيفه تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب، وذلك في أبرز مواجهات غدا الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعدما افتتح كل من الفريقين مشواره في المجموعة بثلاث نقاط بعد فوز تشيلسي على زينيت سان بطرسبرج الروسي، في ملعبه 1-0، ويوفنتوس على مضيفه مالمو السويدي 3-0، ستكون المواجهة في تورينو الأربعاء مفصلية إلى حد كبير في تحديد هوية الفريق الذي سيكون السبَّاق إلى حسم تأهله وحتى الصدارة.

ويخوض الفريقان اللقاء في ظروف متناقضة، فيوفنتوس الذي استهل الدوري المحلي بأربع مباريات من دون فوز، نجح في الخروج منتصرا في المرحلتين الماضيتين وإن كان بصعوبة بالغة، فيما يدخل تشيلسي اللقاء على خلفية هزيمة أولى للموسم وقد تلقاها في نهاية عطلة الأسبوع على أرضه ضد مانشستر سيتي في مواجهة كانت الأولى بين الفريقين منذ نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

لكن فوز الأحد على سمبدوريا 3-2 كان مكلفاً ليوفنتوس إذ خسر جهود مهاجميه الأرجنتيني باولو ديبالا والإسباني ألفارو موراتا بسبب الإصابة، ما سيحرمهما من المشاركة في موقعة الأربعاء بحسب ما أكد مدربهما ماسيميليانو أليجري.

ومن المتوقع أن يعول أليجري في خط المقدمة على فيديريكو كييزا والعائد مجددا إلى "السيدة العجوز" مويس كين.

ويأمل يوفنتوس أن يكرر سيناريو المواجهة الأخيرة له مع تشلسي في تورينو حين اكتسح النادي اللندني 3-0 في نوفمبر 2012 في دور المجموعات أيضا، وحينها كان الفريق اللندني حاملاً أيضاً للقب القاري الذي أحرزه في صيف ذلك العام للمرة الأولى في تاريخه على حساب بايرن ميونخ الألماني.

لكن الظروف مختلفة حالياً، إذ أن يوفنتوس يمر بمرحلة انتقالية صعبة أدت الى تنازله عن لقب الدوري المحلي بعدما احتكره طيلة تسعة أعوام، وهو انتظر الموسم المنصرم حتى المرحلة الختامية من "سيريا أ" لحسم المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

اقرأ أيضا:

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة بورتو بدوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي في مواجهة باريس سان جيرمان بقمة الجولة بدوري أبطال أوروبا.. الليلة

ريال مدريد في مواجهة شريف تيراسبول وإنتر ضد شاختار بدوري أبطال أوروبا.. الليلة

أخبار الأهلي.. ناصر ماهر ينتقل إلى فيوتشر رسميا

أحمد مجاهد: لا يوجد شرط جزائي في عقد شوقي غريب ويجوز للاتحاد القادم تغييره

شوقي غريب يكشف كواليس أزمة عبدالرحمن مجدي

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة