عرب وعالم

مسئول عسكري أمريكي: إرادة مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجيش الجزائري

27-9-2021 | 23:38
مسئول عسكري أمريكي إرادة مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجيش الجزائريالجنرال ستيفان تاونساند قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا أفريكوم
Advertisements
أ ش أ

قال الجنرال ستيفان تاونساند قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، إن زيارته للجزائر تعكس الأهمية التي توليها قيادة الأفريكوم للمسائل الأمنية بالمنطقة الإقليمية والتحديات المترتبة عنها، لاسيما فيما يتعلق بالاستقرار والتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الأركان، حيث يقوم المسؤول العسكري الأمريكي بزيارة إلى الجزائر على رأس وفد رفيع المستوى.

وبحسب وزارة الدفاع الجزائرية، تطرق الطرفان، في هذا اللقاء، الذي حضره كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية، وقادة القوات العسكرية والدرك الوطني (جهاز أمني عسكري تابع لوزارة الدفاع الجزائرية)،

وأركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، وأعضاء الوفد الأمريكي، إلى إرادة الجيشين الجزائري والأمريكي في تعزيز علاقاتهما الثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أعرب الفريق شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، عن شكره نظير المساعدات الطبية التي قدمها الجانب الأمريكي للجيش الوطني الشعبي، في ظل الظروف الخاصة التي فرضتها الأزمة الصحية لكوفيد-19.

وفي ختام اللقاء، وقَّع الجنرال ستيفان تاونساند، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة