سوشيال ميديا وفضائيات

الصحة: دراسة إعطاء جرعة تعزيزية لأصحاب الأمراض المزمنة

27-9-2021 | 23:31
 الصحة دراسة إعطاء جرعة تعزيزية لأصحاب الأمراض المزمنة لقاح كورونا
Advertisements
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة لشئون الإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إن هناك 830 مركز تطعيم على مستوى الجمهورية وتم تجهيز 270 مركز شباب على مستوي الجمهورية تم تخصيصها لطلبة الجامعات، بحيث يقوم الطالب بالتسجيل على موقع اللقاح وخلال 24 ساعة يتلقى رسالة على المكان الذي يريده وهناك آلية للتسجيل والحصول على اللقاح في نفس الوقت.

وتابع: إجمالي مراكز اللقاح المنتشرة على مستوى الجمهورية 1100 مركز، لافتا إلى أنه يتم دراسة إعطاء جرعة تعزيزية لكبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة، ممن حصلوا على اللقاح في شهر أبريل الماضي، مشيراً إلى أن هناك تأكيدا على تطبيق البرتوكول الخاص بوزارة الصحة والسكان المحدث.

 وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي" أن وزيرة الصحة ناشدت كافة طلبة الجامعات المختلفة "الأزهرية، العامة، الخاصة، الأهلية " بضرورة التسجيل للحصول على اللقاح في أقرب وقت، لافتاً إلى أن هناك  نقاط ثابتة في الجامعات لتطعيم العاملين في الجامعات.

 تابع:"تم توفير مليون جرعة للجامعات، وهناك توريد لمليون جرعة أخرى تباعاً" مشيراً إلى أن هناك مليون مستهدف في قطاع التربية والتعليم تم تطعيم أكثر من 900 ألف وخلال أيام قليلة سيكون قد تم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين في وزارة التربية والتعليم.

وأكد مجاهد، أنه تم التأكيد من وزيرة الصحة على إصدار شهادة التطعيم مجاناً، وكذلك سرعة الانتهاء من التطبيق الخاص بتوضيح الشخص متلقي اللقاح من عدمه، وسيتم تدشينه خلال أيام  لتكون أمام المصالح الحكومية لمعرفة موقف العاملين من التطعيم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة  والسكان، أن هناك مخزونا ليس بالكثير من حقن اكتيمرا، حيث إن العالم كله يعاني من نقص في هذا النوع من الحقن.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة