رياضة

إسماعيل أحمد الأكثر حصداً للبطولة العربية للأندية لكرة السلة

27-9-2021 | 21:55
إسماعيل أحمد
Advertisements
جودة أبو النور

يُعد إسماعيل أحمد لاعب فريق كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري المصري هو الأكثر حصداً للبطولة العربية للأندية، حيث نجح في الحصول على اللقب 10 مرات مع خمسة أندية عربية مختلفة هم الاتحاد السكندري والجزيرة المصريين، ومع الثلاثي اللبناني الرياضي، الحكمة وهومنتمن.

حقق سُمعة مثلما لقبه جمهور الاتحاد السكندري وجماهير الفرق اللبنانية التي لعب في صفوفها، البطولة الأولى له مع زعيم الثغر الاتحاد عام 1995، وكان اللقب الأخير أيضاً مع الاتحاد عام 2019.

وجاءت ألقاب إسماعيل أحمد كالتالي:

ثلاث ألقاب مع الاتحاد السكندري، حيث حصد البطولة الأولى له عام 1995 في البطولة رقم 9 التي إستضافتها مصر، واللقب الثاني في البطولة العاشرة عام 1996، والبطولة الثالثة عام 2019 في النسخة 32 من البطولة التي أقيمت بالمغرب.

كما تُوج إسماعيل بـ 4 ألقاب مع فريق الرياضي اللبناني، كان اللقب الأول مع الفريق اللبناني عام 2005، في نسخة البطولة الثامنة عشر التي أقيمت في دبي، وفي عام 2007 بالبطولة التي أقيمت في مدينة جدة السعودية، وأخر ألقابه مع الفريق اللبناني عام 2010، في البطولة التي أقيمت في مدينة الإسكندرية.

كما أحرز لقب واحد مع 3 فرق شارك معهم، وهم فريق الحكمة اللبناني عام 1998، في البطولة التي أقيمت بلبنان، ومع فريق هومنتمن اللبناني عام 2017 في المغرب، ومرة واحدة أيضاً مع فريق الجزيرة المصري.

و تخطى شُمعة ألقاب أكثر الأندية حصداً لهذه البطولة، وهو ناديه الحالي الاتحاد السكندري الذي حصد اللقب 7 مرات على مدار مشاركاته بالبطولة العربية، بينما يأتي في المركز الثاني نادي الرياضي اللبناني الذي لن يشارك في هذه النسخة، برصيد 5 بطولات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة